عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

متحدث الأونروا لـ قصواء الخلالي: الفلسطينيون أكلوا الأعلاف وورق الشجر ولم يبق شئ لتناوله

الأونروا
الأونروا

قال عدنان أبو حسنة المتحدث الرسمي باسم وكالة الأونروا، أن هناك نقصا في الموارد الغذائية والوقود والإمدادات الطبية، موضحا أن حجم ما يدخل من مساعدات إنسانية يتراجع في ظل عدم سماح قوات الاحتلال الإسرائيلي بدخول الشاحنات والقليل من المساعدات.

ولفت خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج في المساء مع قصواء، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي المذاع على قناة سي بي سي،  وينقله تحيا مصر، إلى تراجع حجم ما يدخل من مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة بسبب تعنت الجانب الإسرائيلي الصهيوني، مؤكدا أن المنظومة الإنسانية في قطاع غزة على وشك الانهيار.

الفلسطينيون أكلوا الأعلاف وورق الشجر 

وحذر من انتشار الأمراض بشكل كبير والمتمثل في الأمراض الجلدية والمعوية والالتهابات الصدرية والتهاب السحايا، منوها إلى ضرورة إيجاد حل في عدم توصيل المساعدات المعرقلة من جانب الكيان الصهيوني.

وأشار إلى عدم وجود مياه ولا طعام، داخل القطاع معقبا:" الفلسطينيون أكلوا الأعلاف وورق الشجر ولم يبق شئ لتناوله والأوضاع خطيرة ومتدهورة جدا".

وزير العدل الفلسطيني: الجيش المصري يدافع عن القضية الفلسطينية منذ عام 1948 ونقدر ذلك

على جانب آخر، قال وزير العدل الفلسطيني محمد الشلالدة، إن ما يحدث في قطاع غزة من جرائم إبادة جماعية تهديد للأمن القومي العربي والأمن العالمي.

وتابع الشلالدة خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج في المساء مع قصواء، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي المذاع على قناة سي بي سي، أن الجيش المصري يدافع عن القضية الفلسطينية منذ عام 1948 ونقدر ونثمن الموقف المصري الثابت الرافض للتهجير والداعم الإنساني بالمساعدات.

حل فوري لوقف إطلاق النار في غزة

وأوضح أننا نأمل من خلال الوسطاء أن نصل إلى حل فوري لوقف إطلاق النار في غزة، في ظل التصعيد الغاشم الذي ينتهجه الاحتلال الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني.

وواصل :" نقدر موقف مصر واتجاه الرئيس عبد الفتاح السيسي في دعم حقوق الشعب الفلسطيني موضحا أن مصر لم ولن تقبل التهجير لذلك نشكر الدولة المصرية قيادة وشعبا لوقوفهم بجانبنا".

وطالب من اسرائيل احترام مبادئ القانون الدولي، مطالبا بتحميلها المسؤولية الجنائية والقانونية وما تسببت فيه من خراب ودمار وأعمال قتل متواصلة.

تابع موقع تحيا مصر علي