عاجل
السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رقم كارثي.. الصحة الفلسطينية تكشف عن حصيلة جديدة لضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة

غزة
غزة

أعلنت وزارة  الصحة الفلسطينية فى غزة، اليوم الأحد، عن حصيلة جديدة لعدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والتى أدت إلى مقتل وإصابة الآلاف من الأشخاص فيما لا يزال آخرين تحت الأنقاض، مع توقعات بأن يكون هناك  تزايد فى عدد الوفيات مع استمرار الحرب فى القطاع الفلسطيني للشهر الخامس على التوالي.

الصحة الفلسطينية: مقتل أكثر من 29 شخص منذ بداية حرب غزة

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية فى بيان رصده موقع  تحيا مصر:" ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي الى 28985 قتيل و 68883 اصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي

وأضاف البيان:" الاحتلال الاسرائيلي يرتكب 13 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 127 شهيد و 205 اصابة خلال ال 24 ساعة الماضية.. ولا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم".

أطقال يفقون على أنقاض مبنى - غزة

وفى سياق آخر، قال المتحدث باسم وزراة الصحة الفلسطينية فى غزة د. أشرف القدرة:" الاحتلال الاسرائيلي حول مجمع ناصر الطبي إلى ثكنة عسكرية واخرجه عن الخدمة..  ووضع الكوادر الطبية لساعات طويلة في مبنى الولادة وهم مقيدي الايدي واعتدى عليهم بالضرب وجردهم من ثيابهم".

اعتقال الجيش الإسرائيلي الأطباء فى مجمع ناصر الطبي

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية أن:" قوات الاحتلال الاسرائيلي اعتقلت 70 من الكوادر الصحية في مجمع ناصر الطبي.. ولم يتبقى سوى 25 كادرا طبيا في مجمع ناصر الطبي ولا يستطيع التعامل مع الحالات التي تحتاج الى رعاية سريرية فائقة.. كما اعتقل طبيب العناية المركزة ولا يوجد أي طبيب لمتابعة الحالات الحرجة.. واعتقلت القوات الإسرائيلية عشرات المرضى الذين لا يستطيعون الحركة وهم على اسرة العلاج وتم وضعهم على اسرة للجيش ووضعهم في شاحنات واقتيادهم الى جهة غير معلومة مما يعرض حياتهم للخطر".

انقطاع الكهرباء والماء في مجمع ناصر الطبي

وأوضح :" لاتزال الكهرباء مقطوعة عن مجمع ناصر الطبي منذ 3 ايام مما أدى الى توقف الاكسجين عن المرضى ومقتل 7 حتى اللحظة ونخشي وفاة عشرات الحالات الخطيرة"

وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية قائلاً أنه:" تم ولادة 3 سيدات من بينهن طبيبة في مجمع ناصر الطبي في ظروف قاهرة وغير آمنة وتفتقر للمياه والطعام والكهرباء والنظافة.. وانقطع المياه بالكامل عن مجمع ناصر الطبي بسبب توقف المولدات الكهربائية لليوم الثالث".

مضيفاً أن:" مياه الصرف الصحي تغمر اقسام الطوارئ في مبنى الطراحة بمجمع ناصر الطبي ويرفض الاحتلال التنسيق لاصلاحها منذ عدة أيام".

تابع موقع تحيا مصر علي