عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حافظ شوقي: تعديلات المنشآت الطبية أغفلت مراكز العلاج الطبيعي

المنشآت الطبية
المنشآت الطبية

قال د. حافظ شوقي وكيل أول نقابة العلاج الطبيعي، إن قانون المنشآت الطبية قديم وصادر في الثمانينات وتم تعديله في 2004، مثمنا إجراء تعديلات جديدة بشأن لضبط المنظومة الطبية.
 



وتابع خلال لقائه ببرنامج في المساء مع قصواء تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على قناة سي بي سي، أن تعديلات الحكومة على قانون المنشآت الطبية أغفلت مراكز العلاج الطبيعي، معلنا تحفظه على  على الرسوم الجديدة الواردة بالقانون.


تقديم الخدمة الطبية



وأوضح شوقي أن القطاع الخاص الشريك الأساسي في تقديم الخدمة الطبية، وتقديم تسهيلات لمراكز العلاج الطبيعي ضروري بمشروع قانون المنشآت

وطالب بضرورة حسم ملف "مداخل العيادات والمراكز" بمشروع قانون المنشآت الطبية بالتوافق، مع أهمية لفت النظر إلى اشكالية تجديد الترخيص، موضحا أنه لا داعي لأن يكون الترخيص من جديد مع عمل نفس الإجراءات,

 

من جانبه قال د. حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة ومساعد الوزير للتطوير المؤسسي، أهمية مشروع قانون المنشآت الطبية الخاصة، منوها أنه جاء استجابة من وزارة الصحة للكثير من المطالب.


وتابع خلال لقائه ببرنامج في المساء مع قصواء تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على قناة سي بي سي، ان القانون جاء ليحل عدد من الإشكاليات التي وردت بالقانون القديم، في ظل التطورات التي تشهدها المنظومة الطبية ، فهو جاء لتحسين وتسهيل عمل وقدرات الأطباء.


تراخيص المنشآت الطبية
 


وأشار إلى أنه جاء موحدا لتراخيص المنشآت الطبية، بعدما كان يضطر الطبيب الذهاب لجهات تقارب الـ 12 جهة من أجل الحصول على الترخيص .

تابع موقع تحيا مصر علي