عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ذكرى وفاة غسان مطر.. ظلم فنيا واشتهر بأدوار الشر وماتت عائلته في القصف الإسرائيلي

غسان مطر
غسان مطر

يحل اليوم الثلاثاء الموافق 27 من شهر فبراير الجاري ذكرى وفاة الفنان الفلسطيني غسان مطر، والذي بمجرد ذكر اسمه يأتي جملته الشهيرة والتي يستخدمها عدد كبير من الجمهور حتى الآن ورواد السوشيال ميديا كنوع من الكوميك، وهي جملة "اعمل الصح"، و "ياكوتش".

ذكرى وفاة غسان مطر 

غسان مطر هو ممثل فلسطيني، اسمه الحقيقي عرفات داوود حسن المطري، عان كثيرا بسبب تعرضه لعدد من الأزمات منذ الصغر، بداية من تهجيره إلى فلسطين وتعرض أسرته القصف على يد الكيان الإسرائيلي المستبد، فضلا عن السجن وهو في عمر 16 عام، ويرصد تحيا مصر أبرز محطات غسان مطر الفنية والشخصية.

ذكرى وفاة غسان مطر

قصة تهجير غسان مطر من فلسطين إلى لبنان

تحدث غسان مطر عن قصة تهجيره من فلسطين إلى لبنان، حيث أشار إلى أنه بعد قصف يافا بدأ العديد من الفلسطينيين في الخوف على عائلتهم من القتل على يد جيش الاحتلال الإسرائيلي وزاد خوفهم أكثر بعد حوادث دير ياسين ومن هنا قررت أسرة غسان مطر في الانتقال من فلسطين إلى لبنان وخاصة في طرابلس.

لاحقت الأزمات غسان مطر إلى لبنان حيث أنه وهو في سن 16 عام تعرض للسجن، وذلك بعد اتهامه بتحريض شخص أمي بتفجير أنابيب البترول المتواجدة في طرابلس، الأمر الذي كان بمثابة أزمة كبيرة له ومنعته من الالتحاق بالجيش الفلسطيني.

معاناة غسان مطر 

بداية غسان مطر الفنية 

كان غسان مطر منذ الصغر مهتم بتقليد النجوم والمشاهير، ليدخل هذا العالم عن طريق التليفزيون المصري من خلال مسلسل "دائرة الضوء"، ومن هنا بدأت مسيرته الفنية حيث حرص المخرجون على حصره في أدوار الشر رغم طبية قلبه وإنسانيته، وتحدث مطر عن ذلك، قائلا: ظهوري في معظم أدوار الشر لا يمنع أنني أحمل بداخلي كل معاني الإنسان الطيب، والذي يشعر بمعاناة الآخرين، بالإضافة إلى الشخص المحب إلى الحيوان والطفل.

الفنان غسان مطر ج

وكانت سبب حصر غسان مطر في أدوار الشر هو دوره في فيلم الشيماء شقيقة الرسول، والذي جسد خلاله دور عبد الله ابن المعز ووقتها كان شخص طيب، إلا أن أداءه المبهر جعل المخرج نيازي مصطفى يطلب منه المشاركة في أحد أدوار الشر خلال فيلم المتعة والعذاب ونجح فيه بشكل كبير جدا، حتى أنه بدأ يطلب خصيصا لهذه الأدوار.

وفاة غسان مطر 

هذا ورحل غسان مطر في مثل هذا اليوم من عام 2015 نتيجة معاناة قوية له مع مرض السرطان، حيث صارعه لسنوات عديدة ولكن لفظ أنفاسه الأخيرة وهو في عمر 77 عاما، تاركا ذكرى خالدة منه للجمهور من خلال أعماله الفنية واداوراه المميزة وجملته التي يستعين بها رواد السوشيال ميديا بشكل دائم.

تابع موقع تحيا مصر علي