عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نيران صديقة.. البحرية الألمانية تطلق النار على مسيرة أميركية بالخطأ فى البحر الأحمر

ألمانيا تطلق النار
ألمانيا تطلق النار على مسيرة أميركية بالخطأ فى البحر الأحمر

أفادت وسائل إعلام ألمانية، أن سفينة حربية ألمانية أرسلت لحماية السفن التجارية في البحر الأحمر كادت أن تسقط مسيرة أميركية (طائرةبدون طيار) بالخطأ، يأتي ذلك فيما تشهد منطقة البحر الأحمر حراك عسكري حذر جراء هجمات الحوثيين المتكررة على السفن الإسرائيلية أو المرتبطة بها للضغط على إسرائيل والدول المتحالفة والداعمة لها بوقف الحرب فى قطاع غزة ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني.

البحرية الألمانية تطلق النار على مسيرة أميركية بالخطأ فى البحر الأحمر

وفى التفاصيل، ذكرت وزارة الدفاع الألمانية، أن وقوع حادث بطائرة بدون طيار شملت دولة حليفة يوم الاثنين، دون تسمية الدولة.وقال وزير الدفاع بوريس بيستوريوس فى تصريحات رصده موقع  تحيا مصر أن:" الفرقاطة هيسن، التي وصلت إلى المنطقة في نهاية الأسبوع كجزء من مهمة الاتحاد الأوروبي للمساعدة في تأمين الشحن الدولي من هجمات الحوثيين المدعومين من إيران في اليمن ، فتحت النار بعد أن باءت الجهود المبذولة لتحديد هوية الطائرة بدون طيار المجهولة "بالفشل". "

وقال المتحدث باسم الوزارة مايكل ستيمبفل: "تم حل القضية عندما تبين أنها لم تكن طائرة بدون طيار معادية، وهو ما لم يتضح إلا بعد فوات الأوان".

البحرية الألمانية تطلق النار على مسيرة أميركية بالخطأ فى البحر الأحمر

ووفقًا لمجلة دير شبيجل الألمانسة، لحسن الحظ، أطلق صاروخان على الطائرة بدون طيار أخطأ هدفهما وتحطما في البحر بسبب "خلل فني"، التي زعمت أيضًا أن الطائرة بدون طيار المعنية كانت طائرة استطلاع بدون طيار أمريكية من طراز ريبر.

ماذا كانت تفعل الطائرة الأمريكية بدون طيار في المنطقة؟

ودون الإشارة إلى مصادرها، رجحت المجلة الألمانية، بأن الطائرة بدون طيار ربما كانت في المنطقة "كجزء من مهمة أمريكية لمكافحة الإرهاب" لا علاقة لها بمهمة البحر الأحمر، لكنها قالت إن المسؤولين العسكريين يعتقدون أن حادث النيران الصديقة أظهر أن التنسيق بين الحلفاء المعنيين في مختلف المهام في المنطقة المحيطة باليمن "بحاجة إلى التحسين".

وأضافت صحيفة  فرانكفورتر ألجماينه تسايتونج أنه "من المعروف أن طائرات أمريكية بدون طيار تستخدم في المنطقة ولا علاقة لها بالعملية في البحر الأحمر".

ماهي مهام السفينة الحربية الألمانية فى البحر الأحمر؟

وكانت السفينة "هيس"، التي يبلغ طاقمها 240 جنديًا وبحارًا ألمانيًا، أكثر حظًا يوم الأربعاء عندما نجحت في إسقاط طائرتين مسيرتين تابعتين للحوثيين في غضون 15 دقيقة.

ووصلت السفينة هيسي إلى البحر الأحمر نهاية الأسبوع بعد أن وافق البرلمان الألماني على مشاركتها في المهمة يوم الجمعة، بحسب الجيش الألماني.

وقال بيستوريوس يوم الأربعاء إنه "تبين أنه كان من الصحيح إرسال الفرقاطة في بداية فبراير حتى تتمكن من بدء عملياتها... مباشرة بعد تحديد التفويض".

تابع موقع تحيا مصر علي