عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الخارجية الألمانية: المستوطنات الإسرائيلية انتهاك خطير للقانون الدولي

فلسطين
فلسطين

دعت ألمانيا، حكومة الاحتلال الإسرائيلي إلى أن تسحب على الفور مصادقتها على بناء مزيد من المستوطنات في الضفة الغربية المحتلة، مؤكدة أن "مثل هذا الإجراء انتهاك خطير للقانون الدولي".

وذكرت وزارة الخارجية الألمانية في بيان "نستنكر بشدة الموافقة على إقامة المزيد من الوحدات الاستيطانية في الضفة الغربية".

وكانت سلطات الاحتلال قد صادقت على بناء نحو 3500 وحدة استيطانية جديدة، حيث يتضمن قرار المصادقة بناء 2350 وحدة استيطانية في معالي أدوميم المقامة على أراضي المواطنين شرق القدس المحتلة، و300 وحدة في كيدار المقامة على أراضي المواطنين جنوب شرق القدس المحتلة، و694 وحدة في إفرات المقامة على أراضي المواطنين جنوب القدس المحتلة.

مصاعب تواجه مباحثات القاهرة للتوصل لهدنة في غزة 

وأمس، أكد مصدر مصري رفيع المستوى، لقناة القاهرة الإخبارية، أن  هناك مصاعب تواجه مباحثات القاهرة للتوصل لهدنة في غزة، مشيراً فى ذات الوقت أنه رغم هذه التحديات الإ أنها مستمرة، ويأتي ذلك فيما تواصل الجهود المصرية والعمل بالتنسيق مع كافة الأطراف والشركاء الإقليمين والدوليين من أجل التوصل بشكل فوري لوقف إطلاق النار فى قطاع غزة، والعمل على زيادة إدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع الفلسطيني المحاصر.

مصدر مصري: استمرار مباحثات القاهرة بهدف التوصل لهدنة بقطاع غزة ولا صحة لعدم الوصول لاتفاق حتى الآن

وأفادت قناة القاهرة الإخبارية، نقلاً عن المصدر المصري، إلى استمرار مباحثات القاهرة بهدف التوصل لهدنة بقطاع غزة ، لافتا إلى أنه لا صحة لعدم الوصول لاتفاق حتى الآن.

ويشار إلى أن الاقتراح الذي تقدم على طاولة المفاوضات على وقف القتال لمدة ستة أسابيع وإطلاق سراح 42 رهينة محتجزين في غزة في مقابل إطلاق سراح أسرى فلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

ويجري وسطاء مصريون وقطريون وأمريكيون رحلات مكوكية بين مفاوضي إسرائيل وحماس، في محاولة لتأمين وقف القتال قبل شهر رمضان المبارك. 

وتزايدت الضغوط الدولية من أجل وقف إطلاق النار، حيث قُتل أكثر من 30 ألف فلسطيني في الهجوم الإسرائيلي على غزة ، وحذرت الأمم المتحدة من أن ربع السكان على بعد خطوة واحدة من المجاعة.

وتعهدت إسرائيل بالقضاء على حماس، وشنت الهجوم ردا على هجوم 7 أكتوبر، والذي قتل فيه 1200 شخص في إسرائيل واختطف 253 آخرين، وفقا للإحصائيات الإسرائيلية.

تابع موقع تحيا مصر علي