عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«الإبهار السعودي في حب مصر».. جهود المستشار تركي آل الشيخ حديث عشاق الكرة المصرية

تنظيم أسطوري سعودي
تنظيم أسطوري سعودي لنهائي الكأس المصري

حدث رياضي كبير يبعث رسالة قوية للعالم عن انسجام وتعاون مصر والسعودية

مصر تكتب التاريخ والسعودية تواصل خططها العالمية في مجال الرياضة

الاستعدادات العالمية تعكس صورة مشرفة عن الدول العربية وإمكانياتها

 

حدث ملحمي كروي أسطوري جاء برعاية سعودية لكبار قطبي الكرة المصرية، نهائي كأس مصر الذي أقيم منذ ساعات في الرياض، تأتي الدلالات من وراءه أكبر بكثير من كونها مباراة كرة قدم عادية، حيث يرصد موقع تحيا مصر في تقريره المطول التالي، جهود رئيس هيئة الترفيه السعودية تركي آل الشيخ لإثراء العلاقات الرياضية و الوطيدة بين مصر والسعودية.

شهدت المملكة العربية السعودية حدثًا رياضيًا هامًا تمثل في تنظيم نهائي كأس مصر بين فريقي الأهلي والزمالك، حيث تميزت المباراة بتنظيم استثنائي نال إعجاب الجميع، حيث تميزت المباراة بمستوى تنظيمي عالٍ، بدءًا من تجهيز أستاد الأول بارك بشكل رائع، مرورًا بحسن استقبال الجماهير وتنظيم دخولهم وخروجهم، ووصولًا إلى توفير جميع الخدمات اللازمة لضمان راحة الحضور.

إشادة واسعة من الشارع الكروي المصري

توجه الشارع الكروي المصري بالثناء والإشادة على الأشقاء في المملكة العربية السعودية على جهودهم المبذولة في تنظيم هذه المباراة بشكل استثنائي، حيث كان تنظيمهم رائعًا ويليق بأكبر ديربي من ديربيات العالم، وأقدم بطولة في الشرق الأوسط، وبناديين من الأقدم في المنطقة.

بذلت المملكة العربية السعودية كل جهدها لإظهار المباراة بشكل يليق بمكانتها، من خلال توفير جميع الإمكانيات اللازمة لضمان إنجاحها على أكمل وجه، حيث حققت المباراة نجاحًا باهرًا على جميع الأصعدة، سواء من حيث التنظيم أو الحضور الجماهيري أو المستوى الفني، وقد  ساهم تنظيم هذه المباراة في تعزيز العلاقات الأخوية بين المملكة العربية السعودية ومصر.

أبرز تنظيم المباراة الصورة الإيجابية للمملكة العربية السعودية كدولة قادرة على استضافة الأحداث الرياضية الكبرى بكفاءة عالية، حيث اعتبر نهائي كأس مصر، الذي أقيم في العاصمة السعودية الرياض، حدثًا رياضيًا استثنائيًا تميز بإخراج عالمي وبث تليفزيوني فريد من نوعه، فقد تم استخدام تقنيات تصوير حديثة وحديثة عالميًا عكست جماليات المباراة وأجواءها الحماسية.

السعودية تكتب التاريخ بتنظيم نهائي كأس مصر

بفضل فلسفة رئيس هيئة الترفيه السعودية، المستشار تركي ال الشيخ لم يقتصر الأمر على الجانب الرياضي فقط، بل تم استغلال الحدث للترويج لمدينة الرياض وموسمها "موسم الرياض" من خلال المزج بين لقطات المباراة ومشاهد من شوارع المدينة. وهذا يدل على توجه العالم أجمع نحو الترويج السياحي من خلال الأحداث الرياضية الكبرى، حيث تشكل هذه الأحداث فرصة مثالية لجذب الأنظار العالمية وتعريف الجمهور بجماليات المكان وثقافته.

ولم يكن الجمهور غائبًا عن هذا الحدث، بل كان هو المتنفس الحقيقي لمتعة كرة القدم. فقد زينت جماهير القلعة الحمراء والبيضاء مدرجات استاد الأول بارك، وامتزجت مع الجماهير المصرية والسعودية في مشهد رائع عكس شغف الجماهير العربية بكرة القدم وحبهم للعبة الشعبية الأولى.

وُصف نهائي كأس مصر بأنه إنجاز رياضي وترويجي عالمي، حيث نجح الحدث في جذب انتباه العالم أجمع، وعكس قدرة المملكة العربية السعودية على تنظيم الأحداث الرياضية الكبرى بكفاءة عالية. كما ساهم الحدث في الترويج لمدينة الرياض وموسمها، وجذب المزيد من السياح إلى المملكة، لتوطيد العلاقات بين القاهرة والرياض.

السعودية على خطى العالمية في العهد الجديد

بمحبة بالغة، ورغبة في اللعب على وتر العلاقات التاريخية الوطيدة، لعب المستشار تركي آل الشيخ  أدوارا كبرى في استضافة العديد من الأحداث الرياضية الدولية في مصر، مما ساهم في تحسين صورة مصر في الخارج، كما الترويج لمصر كوجهة سياحية رياضية، حيث ساعد المستشار تركي آل الشيخ في الترويج لمصر كوجهة سياحية رياضية، مما ساهم في زيادة عدد الزوار من مختلف أنحاء العالم.

ولم تقتصر الخطط العالمية الرائدة على مصر فقط، وإنما على الداخل السعودي أيضا، حيث استضافت السعودية في السنوات الأخيرة العديد من الفعاليات الرياضية الكبرى، ولا يقتصر الأمر فقط على منافسات كرة القدم، بل توسعت القاعدة لتشمل تقريبا كافة الرياضات على المستوى العالمي.

وكانت آخر أبرز بطولات كرة القدم التي استضافتها السعودية، هي النسخة الـ20 من بطولة كأس العالم للأندية في مدينة جدة خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر الماضي والتي أقيمت في جدة للمرة الأولى، وتوج بلقبها مانشستر سيتي الإنجليزي، وكانت هذه النسخة هي الأخيرة لمونديال الأندية بالنظام الحالي للبطولة بمشاركة سبعة أندية؛ حيث ستشهد تغييرا تاريخيا ابتداء من نسخة 2025 بمشاركة 32 ناديا.

وتستضيف السعودية كأس العالم لكرة القدم 2034 بعدما أغلق الاتحاد الدولي (فيفا) باب إبداء الرغبة أمام دول قارة آسيا وأوقيانوسيا لتصبح السعودية أول دولة عربية تستضيف المونديال بعد زيادة عدد المشاركين إلى 48 منتخبا ابتداء من مونديال 2026 في أمريكا وكندا والمكسيك.

الآثار الطيبة لما بعد النهائي الأسطوري في السعودية

حققت السعودية نجاحًا مبهرًا في تنظيم نهائي كأس مصر، كان محفلا رياضيا أسطوريا حيث سادت أجواء خيالية في المملكة العربية السعودية، واتفق الجميع على ضرورة تهنئة المملكة العربية السعودية على تنظيمها الرائع لهذا الحدث الرياضي الكبير.

لقد أثبتت السعودية قدرتها على استضافة الأحداث العالمية بأعلى مستوى من الاحترافية والتنظيم، ولا شك أن الحدث سيكون له تأثير إيجابي على العلاقات بين مصر والسعودية، لقد أظهرت كل من مصر والسعودية للعالم أنهم قادرون على العمل معًا بانسجام وتعاون مشرف يليق بعراقة العلاقات المشتركة بين البلدين.

 

تابع موقع تحيا مصر علي