عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اماكن وتكلفة وخطوات استخراج شهادة تحركات 2024

استخراج شهادة تحركات
استخراج شهادة تحركات 2024

استخراج شهادة تحركات 2024 والتي يبحث عنها الكثير من المواطنين عبر محرك البحث العالمي جوجل، حيث يبحث راغبي السفر عن كيفية استخراج شهادة تحركات 2024 والتي تتضمن التحركات التي قام بها مقدم الطلب خلال فترة زمنية معينة، ويرصد موقع تحيا مصر أماكن وخطوات وتكلفة استخراج شهادة تحركات 2024.

استخراج شهادة تحركات 2024

وعن شهادة تحركات 2024، فتعد وثيقة يتم إصدارها من الإدارة العامة للجوازات والهجرة في العباسية، حيث توضح كافة التحركات أثناء الخروج أو الدخول إلى جمهورية مصر العربية عبر كافة المنافذ الجوية والبحرية والبرية، حيث تقوم بعض الجهات بطلب الوثيقة وايضا تطلب الوثيقة مع تأشيرات العديد من الدول المختلفة.

خطوات استخراج شهادة التحركات

ووفرت وزارة الداخلية استخراج شهادة تحركات 2024 من خلال موقع وزارة الداخلية عبر شبكة المعلومات الدولية، حيث كانت شهادة التحركات يتم استخراجها من خلال الإدارة العامة للجوازات والهجرة، إلا أن وزارة الداخلية وفرت استخراج شهادة تحركات 2024 من الهاتف عبر موقع وزارة الداخلية.

استخراج شهادة تحركات 2024 اونلاين

وعن خطوات استخراج شهادة تحركات 2024، يتوجب الدخول إلى موقع وزارة الداخلية ثم تسجيل الدخول والضغط على دليل الخدمات من أعلى يمين الصفحة ثم الضغط على خدمات الجوازات والهجرة ومن بعد ذلك الضغط على طلب خدمة شهادة التحركات، ومنها ملء نموذج شهادة التحركات وتحديد الفترة المطلوبة عن التحركات ودفع الرسوم واستلام الشهادة.

موعد استلام شهادة التحركات

وعن موعد استلام شهادة تحركات 2024، حددت وزارة الداخلية 3 أيام لاستخراج شهادة التحركات سواء من الإدارة العامة للجوازات أو أونلاين من موقع وزارة الداخلية، حيث تستغرق شهادة التحركات 72 ساعة لاستلامها ايا كانت المدة أو الفترة المطلوب تحديدها من شهادة التحركات.

اوراق استخراج شهادة تحركات 2024

وتعد الأوراق المطلوبة لاستخراج شهادة تحركات 2024، صورة ضوئية من جواز السفر وصورة ضوئية من بطاقة الرقم القومي، وايضا خطاب موجه من الجهة الطالبة سواء التموين أو الضرائب أو الأحوال المدنية وغيرها من الجهات وايضا السفارات المختلفة، حيث يتوجب استيفاء الأوراق المطلوبة لاستخراج شهادة تحركات 2024.

رسوم استخراج شهادة تحركات 2024

وتتطلب شهادة تحركات 2024 بعض الشروط والمعلومات الهامة، والتي من بينها ضرورة استيفاء الاسم الرباعي والجنسية وتاريخ الميلاد وايضا المدة المطلوب كشف التحريات عنها، وايضا دفع رسوم استخراج شهادة التحركات والتي تصل إلى 17.5 عن  السنة الواحدة، حيث يتم ملء استمارة طلب شهادة التحركات وتقديمها برفقة المستندات والانتظار ثلاثة ايام للاستلام.

تابع موقع تحيا مصر علي