عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عبد الوهاب خليل: زيادة سعر إردب القمح لـ 2000 جنيه يشجع الفلاحين على زيادة نسبة التوريد

عبدالوهاب خليل
عبدالوهاب خليل

ثمن النائب عبد الوهاب خليل، عضو مجلس النواب، نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، قرار الحكومة بزيادة السعر الاسترشادي لإردب القمح لـ 2000 جنيه بدلا من 1600 جنيه، مشيرًا إلى أنه يأتي في إطار جهود دعم الفلاحين والمزارعين، الذي يمثلون ركيزة أساسية في تحقيق الأمن الغذائي في مصر، والذي اتضحت أهميته الكبيرة بعد الأزمات التي شهدها العالم على مستوى الغذاء إبان الحرب الروسية الأوكرانية.

عبد الوهاب خليل: زيادة سعر إردب القمح لـ 2000 جنيه يشجع الفلاحين على زيادة نسبة التوريد

وأضاف "خليل"، في تصريحات صحفية، اليوم رصدها موقع تحيا مصر، أن زيادة سعر إردب القمح يدعم ويشجع الفلاحين على توريد القمح للدولة والإقبال على زراعته بصورة كبيرة خلال السنوات المقبلة، في ظل الاهتمام من جانب الحكومة على دعم المزارعين والفلاحين وزيادة أسعار التوريد الخاصة بالمحاصيل المختلفة، مشيرًا في هذا الصدد إلى ضرورة وضع أسعار عادلة تعود بالنفع على الفلاحين.

عبد الوهاب خليل بعد زيادة سعر إردب القمح لـ 2000 جنيه: تحقق الإكتفاء الذاتي 

ونوه نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، بأن الدولة المصرية قدمت العديد من الحوافز التي تشجع الفلاحين على التعاون مع الحكومة لتحقيق الأمن الغذائي، لافتًا إلى أهمية التوسع في تلك الحوافز الفترة المقبلة، من أجل دعم الفلاحين لزراعة المحاصيل الاستراتيجية وتوريدها للدولة، حتى تحقق مصر الاكتفاء الذاتي من تلك المحاصيل.

وأشار عضو مجلس النواب إلى أنه مع زيادة إنتاجية المحاصيل الاستراتيجية سوف تستغني مصر مستقبلا عن استيراد تلك المحاصيل من الخارج، وبالتالي توفر العملة الصعبة ويصب ذلك في صالح الميزان التجاري.

زيادة سعر إردب القمح لـ 2000 جنيه

ووافق مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على تحديد سعر توريد القمح المحلى لموسم 2024-2025، ليكون سعر التوريد 2000 جنيه لأردب القمح 23 قيراطا ونصف.

وصرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، بأن هذا القرار يأتي دعمًا للمزارعين، حيث إنه سبقت الموافقة على سعر استرشادي 1600 جنيه للأردب، ولكن وافقت الحكومة على هذه الزيادة اليوم دعما للمزارع المصري.

تابع موقع تحيا مصر علي