عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اقتراح برلماني بتحويل معهد ناصر إلى مدينة طبية بموازنة خاصة

النائب أشرف أمين
النائب أشرف أمين

تقدم النائب أشرف أمين عضو مجلس النواب، باقتراح برغبة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، حول تحويل مستشفى معهد ناصر إلى مؤسسة صحية ذات طابع خاص وتكون مستقلة ولها موازنة خاصة ولوائح خاصة ومجلس أمناء لإدارتها على ألا تكون تابعة لوزارة الصحة والسكان ويتم نقل تبعيتها إلى رئيس مجلس الوزراء.

اقتراح برلماني بتحويل معهد ناصر إلى مدينة طبية بموازنة خاصة

وطالب «أمين» في اقتراحه الذي رصده موقع تحيا مصر،  بإطلاق اسم مدينة ناصر الصحية على معهد ناصر بعد أن طالب الرئيس عبدالفتاح السيسي بتحويل هذا المعهد إلى مدينة طبية كبيرة، قائلا إن معهد ناصر أصبح واحدا من أهم المؤسسات الصحية على مستوى منطقة الشرق الأوسط بأسرها وأفريقيا.

النائب أشرف أمين: الجميع يواصلون العمل ليلا ونهارا لخدمة المواطنين من المرضى داخل معهد ناصر

وأشار النائب إلى الأداء رفيع المستوى للأطباء الشباب من الجنسين والصيادلة وأطباء الأشعة والتحاليل والعلاج الطبيعي ولأطقم التمريض والمهندسين والفنيين والعاملين والمسئولين على الأمن بالمعهد، مضيفا أن الجميع يواصلون العمل ليلا ونهارا لخدمة المواطنين من المرضى الذين يتوافدون لمعهد ناصر من السلوم وحتى أسوان.

النائب أشرف أمين يطالب بزيادة أجور كل من يعمل داخل معهد ناصر

وتابع: «جميع القيادات والأطباء وأطقم التمريض وكل من يعملون داخل هذا الصرح الطبي الوطني يجب معاملتهم ماليا معاملة خاصة لأنهم يعملون بكل دقة ومهنية احترافية كالساعة السويسرية». مطالبا الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتور محمد معيط وزير المالية مضاعفة الموازنة المالية المخصصة لمعهد ناصر لمضاعفة الأجور والمرتبات والمزايا التي يحصل عليها كل من يعملون داخل هذه المؤسسة العريقة.

طلب احاطة فى البرلمان بعد ارتفاع طن الحديد لأكثر من 55 ألف جنيه

وفي وقت سابق، طالب النائب أشرف أمين، عضو مجلس النواب، من الحكومة، سرعة التدخل لوقف الارتفاعات الجنونية فى أسعار الحديد بعد أن خرجت أسعار الحديد عن السيطرة، مشيراً إلى أنه ولأول مرة يصل سعر الحديد لأكثر من 55 ألف جنيهًا وإننا لم نصل لهذا السعر عبر التاريخ وهو أعلى وتيرة زيادات في أسعار الحديد في مصر.

تابع موقع تحيا مصر علي