عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأوقاف تسلم 6000 كيلو لحوم من صكوك الإطعام إلى أهالي غزة

الأوقاف تسلم 6000
الأوقاف تسلم 6000 كيلو لحوم من صكوك الإطعام إلى أهالي غزة

سلمت وزارة الأوقاف اليوم تسليم دفعة جديدة من المساعدات للهلال الأحمر بمعبر رفح، هي عبارة عن 6 أطنان لحوم من مشروع صكوك الإطعام لتسليمها إلى أهالي غزة.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الأوقاف، وينقله تحيا مصر ، قالت الوزارة إنه فى إطار جهود الدولة المصرية لمساعدة أهالى غزة، تم اليوم، تسليم دفعة جديدة عبارة عن 6 أطنان لحوم من مشروع صكوك الإطعام للهلال الأحمر بمعبر رفح لتسليمها إلى أهالي غزة.

70 طنًا من لحوم الإطعام

وكشفت وزارة الأوقاف في بيانها الرسمي أنه يصل حاليا إجمالى ما تم تقديمه من الأوقاف لأهالى غزة 70 طنًا من لحوم الإطعام و320 طنًّا من السلع الغذائية، فضلًا عن 30 مليون جنيه تم تنفيذها بمعرفة صندوق تحيا مصر، و60 مليون جنيه تم تقديمها فى صورة سلع غذائية سابقًا؛ ليصل إجمالى ما قدمته الأوقاف المصرية لأهالى غزة من مساعدات عينية أكثر من 110 ملايين جنيه فى صورة مساعدات غذائية؛ وتواصل وزارة الأوقاف المصرية جهودها فى مساعدة أهالى غزة فى ضوء خطة وجهود الدولة المصرية فى ذلك.

وكانت وزارة الخارجية المصرية، علقت  على وصول أول سفينة مساعدات عبر الممر البحري إلى غزة،  مطالبة إسرائيل بإزالة العوائق والقيود التي تضعها أمام عملية دخول المساعدات عبر المنافذ البرية وتشغيل باقي المعابر لتجنب تفاقم الوضع الإنساني في غزة. 

مصر: نرحب بكل جهد يستهدف تخفيف المعاناة الإنسانية للفسطينيين في قطاع غزة

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد أبو زيد في بيان رصده موقع تحيا مصر :" مصر تقدر وترحب بكل جهد يستهدف تخفيف المعاناة الإنسانية للفسطينيين في قطاع غزة

وأكد السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن مصر تقدر وترحب بكل جهد يستهدف تخفيف المعاناة الإنسانية للفلسطينيين في قطاع غزة. وقدم المتحدث باسم الخارجية المصرية الشكر لكل الأطراف الدولية والإقليمية التي أسهمت في تيسير وصول تلك المساعدات عبر الممر البحري.

وصول أول سفينة مساعدات عبر الممر البحري إلى غزة

مصر: نطالب إسرائيل بإزالة العوائق والقيود التي تضعها أمام عملية دخول المساعدات عبر المنافذ البرية

وأضاف السفير أبو زيد، أن مصر تواصل بذل كافة الجهود من أجل تعزيز نفاذ المساعدات الملحة للقطاع من خلال معبر رفح، وعبر الإنزال الجوي، مطالباً إسرائيل بإزالة العوائق والقيود التي تضعها أمام عملية دخول المساعدات عبر المنافذ البرية، ودعوتها لتشغيل باقي المعابر لإدخال المزيد من المساعدات لتجنب تفاقم الوضع الإنساني في غزة.

وفي وقت سابق، أعلنت منظمة وورلد سنترال كيتشن" (المطبخ المركزي العالمي)بتفريغ حمولة أول سفينة مساعدات في قطاع غزة والتي تضمنت 200 طن من المواد الغذائية 

تابع موقع تحيا مصر علي