عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ترتيب هدافي دوري روشن السعودي 2023/2024.. كريستيانو رونالدو في الصدارة

رونالدو
رونالدو

على عكس المواسم السابقة تُعتبر المنافسة على لقب هداف بطولة دوري روشن السعودي في قمة عطائها، بالرغم من إعتلاء البرتغالي كريستيانو رونالدو صدارة جدول هدافي بطولة دوري روشن برصيد 23 هدفًا، إلا أن اللقب يُواجه منافسة ثلاثية خاصة بين البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم النصر، وأليكسندر ميتروفيتش مهاجم الهلال، وعبدالرزاق حمدالله مهاجم اتحاد جدة، خلال الموسم الجاري في بطولة دوري روشن السعودي.

ويستعرض موقع تحيا مصر الإخباري جدول ترتيب هدافي بطولة دوري روشن السعودي.

ترتيب هدافي دوري روشن

1-كريستيانو رونالدو لاعب النصر، برصيد 23 هدف

2-أليكسندر ميتروفيتش لاعب الهلال، برصيد 20 هدف

3-عبدالرزاق حمدالله لاعب اتحاد جدة، برصيد 17 هدف

4-أنديرسون تاليسكا لاعب النصر، برصيد 16 هدف

5-جورجيس كيفن نكودو لاعب ضمك، برصيد 15 هدف

6-فيراس البريكان لاعب أهلي جده، برصيد 12 هدف

7-آوديون إيجالو لاعب الوحدة، برصيد 12 هدف

8-سالم الدوسري لاعب الهلال، برصيد 11 هدف

9-بيرنارد مينسياه لاعب الطائي، برصيد 11 هدف

10-مالكوم لاعب الهلال، برصيد 10 أهداف

حيث لا يبتعد البرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب الصدارة بـ 23 هدفًا، كثيرًا عن أليكسندر ميتروفيتش ثاني هدافي دوري دورشن بتسجيله 20 هدفًا.

بالإضافة أن المغربي عبدالرزاق حمدالله على الرغم من مشاركاته القليلة بالنسبة للثنائي كريستيانو رونالدو وأليكسندر ميتروفيتش، إلا أنه دائم المنافسة على لقب هداف بطولة دوري روشن السعودي حيث يُعتبر ثالث هدافي البطولة برصيد 17 هدفًا.

مع الآخذ في الاعتبار أن المغربي عبدالرزاق حمدالله مهاجم فريق الاتحاد دخل التاريخ من أوسع أبوابه في مسابقة الدوري السعودي الممتاز، حيث أصبح ثاني هدافي بطولة الدوري السعودي على مدار التاريخ بـ 127 هدفًا بعد تحطيم الرقم القياسي الخاص باللاعب ناصر الشمراني صاحب الـ 126 هدفًا.

ويسعى عبد الرزاق حمدالله لاستكمال مسيرته في المباريات المتبقية في الموسم مع فريق اتحاد جدة، لكسر الرقم القياسي الخاص باللاعب السوري عمر السومة، مهاجم فريق أهلى جدة السابق، والذي يُعتبر أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف في تاريخ مسابقة بطولة الدوري السعودي الممتاز برصيد 144 هدفًا.

أي أن عبد الرزاق حمدالله سيسعى لتسجيل 17 هدفًا حتى نهاية الموسم للحاق باللاعب عمر السومة وتحطيم رقمه القياسي.

تابع موقع تحيا مصر علي