عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حوار| ياسر جلال: أتمنى تجسيد شخصية جمال عبدالناصر ودور الرئيس السيسي كان تحدي كبير لي وحمسني في جودر غياب الدراما التاريخة

ياسر جلال
ياسر جلال

ياسر جلال.. أيقونة فنية كبيرة، استطاع أن يقدم عدد من الأدوار المتتالية المختلفة في المواسم الرمضانية دون حدوث أي خلل في الشخصيات المقدمة، متغير اللون دائما ويراهن في كل عمل درامي على أن يكون الأنجح والأقوى، جسد دور من أصعب الأدوار في تاريخ الدراما المصرية وهو شخصية الرئيس "عبدالفتاح السيسي" ضمن الموسم الثالث من مسلسل الاختيار 3، وظن الجمهور أنه يشاهد الرئيس حيا أمامهم بسبب قوة أداء ياسر جلال، فحافظ على تون الصوت، وردود فعل الوجه ودرس تفاصيل الشخصية جيدا، وها هو يعيد التجربة القوية مرة أخرى من خلال دوره في مسلسل "جودر" وهو إحدى حكايات ألف ليلة وليلة، وأجر موقع تحيا مصر حوار مع ياسر جلال ليكشف لنا أهم ملامح الشخصية وصعوبات تلك التجربة.

كيف كانت التحضيرات لشخصية جودر في مسلسل ألف ليلة وليلة؟

كل عمل أشارك به بعمل على قراءة ورقه بشكل جيد جدا ثم قراءة النص جيدا لعمل أبعاد للشخصية التي أقوم بها من حيث الجسم وملامح الوجه ووضعه الاجتماعي ومشاعره وأحاسيسه وطموحاته، اقوم بدراسة تلك الأشياء جيد حتى تظهر على أكمل وجه.

ما الصعوبات التي واجهتك أثناء تصوير مسلسل جودر؟

الأعمال التي تتمنى إلى نفس نوعية مسلسل جودر تكون شديدة الصعوبة من حيث الملابس المختلفة والاكسسوارات التي أرتديها والتصوير في أماكن غريبة والدخان الكثيف في التصوير مثل لي ازعاج كبير أثناء التنفس، كما أنه يمكن أن نصور في عز الحر بملابس ثقيلة وفي شدة البرد بملابس خفيفة.

ما الذي حمسك للمشاركة في عمل فني مأخوذ من حكايات ألف ليلة وليلة؟

حمسني غياب هذه النوعيات من الدراما المصرية رغم أن نجوم جيلي تربى عليها، وكان عالم ممتنع من الحواديت والحكايات وقطاع كبير من الناس يتشوق لها، وسبب غيابها هو عدم وجود شخص متمكن لكتابة سيناريو هذه الأعمال ولكن بسبب علاقتي الجيدة بأنور عبد المغيث علمت أنه لديه  هذا النوع من الأعمال وقدمتها للشركة المتحدة وتحمست لها أيضا، وهذا العمل سيكون إعادة اكتشاف للمخرج إسلام خيري.

ياسر جلال في مسلسل جودر 

حدثنا عن التعاون مع النجمة اللبنانية نور للمرة الثالثة في مسلسل جودر

نور صديقتي وشخصية محترمة وملتزمة لأبعد حد وأشعر بسعادة كبيرة في التعاون معها، والشركة المنتجة هي من قامت باختيار نور في هذا العمل لأنها أنسب واحدة تقدم شخصيتها في مسلسل جودر، وستكون مفاجأة هذا العام.

ما الاختلاف بين الاكشن والدراما وأعمال الفانتازيا والخيال؟

منذ فترة أحب تغير اي عمل أقدمه ولكن ألف ليلة وليلة عالم مختلف لم نقدمه منذ فترة كبيرة وكنا بحاجة إلى أن نقدمها للأجيال الحالية ليعرفوا التراث الذي تربينا عليه.

هل ينافس مسلسل جودر مع مسلسل الحشاشين لكريم عبد العزيز؟

لا أفضل كلمة منافسة بين أعمالي وأعمال زملائي ولكن ممكن أن نطلق عليها مشاركة  كلنا نتعاون لاسعد المشاهد وتثقيفه، كما أن مسلسل ألف ليلة وليلة عمل تراثي وليس  تاريخي فهو يحتوي على خيال وسحر لكن التاريخي بيرصد شئ واقعي حدث في الماضي لذا يوجد فرق كبير جدا بينهم هذا قالب والآخر قالب درامي مختلف تماما واتمنى لكل الأعمال الدرامية الرمضانية النجاح لأن المستفيد الأول والأخير هو المشاهد.

هل من الممكن أن يقدم ياسر جلال عمل عن القضية الفلسطينية؟

طبعا اتمنى ذلك فهذا حلم عمري، فلسطين تعد قضيتنا التي فتحنا أعيننا عليها منذ الطفولة، ويجب أن نعلم أولادنا كيف يحبوا فلسطين ويدافعوا عن أرضها وشعبها، قضية فلسطين ليست قضية الشعب العربي كله، فأتمنى عمل فيلم عن فلسطين والقضية الفلسطينية قضية وطن عرب وندعوا أن تكون فلسطين حرة ومستقلة وربنا يرحم كل الشهداء ويحمي أهل فلسطين.

ياسر جلال 

حدثنا عن تقديمك لشخصية الرئيس عبد الفتاح السيسي في مسلسل الاختيار 3

كان شرف كبير لي تقديم شخصية عبد الفتاح السيسي في مسلسل الاختيار 3 وتحدي كبير لي كفنان ومواطن مصري تقع على عاتقه تقديم شخصية ذات أهمية زي شخصية فخامة الرئيس، كما أن الاختيار 3 كان عمل وطني يقدم رسالة قوية جدا ويرصد لحظة هامة وفارقة في تاريخ مصر قام بها الفريق الأول عبد الفتاح السيسي وتشرفت بالقيام بتلك الشخصية.

بعد تجسيد شخصية الرئيس السيسي في الاختيار 3.. ما الشخصيات التي تفضل تجسيدها؟

أتمنى تجسيد شخصيات كثيرة من التاريخ من بينهم الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، ومنهم من سيقوم بشخصية طارق بن زياد.

ياسر جلال 

ما الأعمال التي من الممكن أن تشاهدها في رمضان 2024؟

لن أشاهد أي مسلسل رمضاني بسبب انشغالي في التصوير خلال الشهر الكريم ولكن بعد رمضان أشاهد جميع أعمال زملائي واتصل بهم واهنئهم على نجاح العمل الذي قاموا به.

ماذا عن جديدك خارج الموسم الرمضاني؟

لا يوجد لدي اي عمل فني جديد في الفترة الحالية لأني منشغل في إنهاء تصوير مسلسل جودر ولدي عملين سينمائين مؤجلين بسبب مشاركتي المتتالية في السباق الرمضاني وأخذه وقت ومجهود كبير في التحضير، واتمنى جودر ينال اعجاب المشاهدين.

تابع موقع تحيا مصر علي