عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نقطة مضيئة في التاريخ المصري.. برلمانيون: ذكرى انتصارات العاشر من رمضان ستظل مبعثًا للفخر لكل مصري

ذكرى العاشر من رمضان
ذكرى العاشر من رمضان

أكد نواب البرلمان، أن حرب العاشر من رمضان ستظل مثالا حيا للتضحية والبطولة التي قدمها الجيش المصري من أجل استعادة عزة هذا الوطن وكرامته، بالإضافة إلى استعادة كامل الأراضي المحتلة، موضحين أن هذه المعركة كانت شاهدا على عبقرية القوات المسلحة المصرية وقدرتها على هزيمة ما رءاه البعض مستحيلا، حيث تمكنت من تدمير خط بارليف المنيع في 6 ساعات فقط.

النائب أحمد عبدالجواد عن ذكرى العاشر من رمضان: «ستظل دائمًا مبعث اعتزاز شعبنا بالقوات المسلحة»

وفي هذا الإطار، هنأ النائب أحمد عبدالجواد، نائب رئيس حزب مستقبل وطن وأمين التنظيم، الرئيس عبدالفتاح السيسي، والفريق أول محمد زكي القائد العام للقـوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والشعب المصري العظيم، بمناسبة ذكرى انتصارات العاشر من رمضان والتي تأتي تزامنًا مع ذكرى تحرير طابا.

وقال «عبدالجواد»، في تصريحاته التي يرصدها تحيا مصر، إن انتصارات العاشر من رمضان ذكرى عظيمة في قلوب المصريين بعد نجاح رجال قواتنا المسلحة في إجلاء الأعداء عن أراضينا، لافتًا إلى أن حرب العاشر من رمضان ستظل رمزا للتعبير عن العزة والكرامة والتضحية، بالإضافة إلى أنها دليلا على بسالة قواتنا المسلحة التي سطرت فى هذا اليوم ملحمة تاريخية لتحرير الأرض واستعادة الكرامة.

وأوضح نائب رئيس حزب مستقبل وطن، أن ذكرى هذا اليوم المجيد ستظل دائمًا مبعث اعتزاز شعب مصر بالقوات المسلحة ورجالها الذين توّجوا كفاح شعب مصر ونضاله بإعلاء إرادته والحفاظ على سلامة ووحدة أراضيه بانتصارهم في العاشر من رمضان واسترداد بقعة غالية علينا جميعًا.

وأشار «عبدالجواد»، إلى أن ذكرى انتصارات العاشر من رمضان ستظل مبعثًا للفخر لكل مصري بقواته المسلحة الباسلة التي حافظت على وحدة وسلامة الأراضي المصرية بنصر مجيد، وسيظل هذا الانتصار العظيم محفورًا في عقول وقلوب كل المصريين والعرب.

ولفت نائب رئيس حزب مستقبل وطن، إلى أن ذكرى انتصارات العاشر من رمضان تفرض على جموع المصريين أن يستلهموا من روحها روح النصر والعزيمة من خلال تقديم الأفضل للوطن كل في موقعه، خاصة خلال هذه الفترة التي تشهد بناء مصر الحديثة القوية، مؤكدًا أن هذه الذكرى تحقق فيها النصر لمصرنا الغالية، بعد أن تلاحم جيشها وشعبها في مشهد عبقري جسد رمزًا للقيم الخالدة للأمة العربية، قيم العزم والإصرار على النصر.

النائب أحمد صبور يهنىء الرئيس بانتصارات العاشر من رمضان.. ويؤكد: نقطة مضيئة في التاريخ المصري

وهنأ المهندس أحمد صبور، عضو مجلس الشيوخ، الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، والقائد الأعلى للقوات المسلحة، والفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، وجموع الشعب المصري بمناسبة ذكرى انتصار العاشر من رمضان، مؤكدا أنه سيظل نقطة مضيئة في سجل الوطنية المصرية باعتبارها واحدة من أهم الانتصارات التي شهدها العصر الحديث.

وقال "صبور"، إن حرب العاشر من رمضان ستظل مثالا حيا للتضحية والبطولة التي قدمها الجيش المصري من أجل استعادة عزة هذا الوطن وكرامته، بالإضافة إلى استعادة كامل الأراضي المحتلة، مشيرا إلى أن هذه المعركة كانت شاهدا على عبقرية القوات المسلحة المصرية وقدرتها على هزيمة ما رءاه البعض مستحيلا، حيث تمكنت من تدمير خط بارليف المنيع في 6 ساعات فقط.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن هذه الحرب تعكس قدرة المصريين على تحدي المستحيل، فقط في حال توافر لهم عنصري الإرادة والإصرار، مؤكدا على أهمية استدعاء روح العاشر من رمضان من أجل استكمال مسيرة التنمية والبناء التي بدأتها مصر منذ سنوات، وتمهيد الطريق للعبور نحو الجمهورية الجديدة.

ووجه النائب أحمد صبور،  التحية لشهداء الوطن الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم دفاعًا عن تراب الوطن، مؤكدًا أن الدولة المصرية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي لم تنس شهدائها لن تنسى شهداءها الذين مهدوا الطريق نحو التنمية والنهضة التي تشهدها مصر الأن.

طارق شكري يهنىء بذكرى العاشر من رمضان: ملحمة خالدة أظهرت للعالم قوة وبسالة الجيش المصري

وهنأ النائب طارق شكري وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، الرئيس السيسي، وكل رجال القوات المسلحة المصرية وجموع الشعب المصري العظيم، بمناسبة ذكرى العاشر من رمضان، قائلا: ملحمة خالدة تُمثل أعظم انتصارات هذه الأمة في تاريخها الحديث.

وقال شكري، أن نصر العاشر من رمضان، سيبقى عيداً لتخليد كفاءة وبسالة قواتنا المسلحة، وإرادة وصلابة المصريين في تجاوز الصعاب وتحقيق الانتصارات والأحلام والدفاع عن الوطن.

ولفت وكيل اسكان البرلمان، ان نصر العاشر من رمضان ليس فقط مجرد حرب كبيرة انتصرت فيها مصر ودحرت الاحتلال وحررت سيناء، ولكنه تغيير استراتيجي هائل في المنطقة، اكد قوة مصر وقدرتها على الدفاع عن نفسها في مواجهة اي مخططات.

وشدد النائب، أن نصر العاشر من رمضان، سيظل النصر المصري والعربي الأكبر في القرن العشرين ومسجل باسم مصر والقوات المسلحة المصرية ويحسب لأبطالها.

واختتم المهندس طارق شكري، أن الخمسون عاما الماضية شهدت تقلبات عربية واقليمية ضخمة، ولكن بقيت مصر وستبقى امة كبيرة وعظيمة بفصل وحدة أبناءها، وقوة قيادتها السياسية وبسالة قواتها المسلحة والوحدة بين ابنائها.

تابع موقع تحيا مصر علي