عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مراسل إكسترا نيوز: جوتيرش سيقدم نداء للعالم بالوقف الفوري لإطلاق النار من مدينة رفح المصرية

أنطونيو جوتيريش
أنطونيو جوتيريش

استعرض مينا مكرم، مراسل فضائية “إكسترا نيوز”، تفاصيل تواجد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش في العريش.

مراسل إكسترا نيوز: جوتيرش سيقدم نداء للعالم بالوقف الفوري لإطلاق النار من مدينة رفح المصرية

وقال مينا مكرم، إن محافظ شمال سيناء وقائد الجيش الميداني، كانوا في انتظار الأمين العام للأمم المتحدة، بالإضافة إلى وزير الصحة السكان، وعقب زيارته للمعبر رفح توجه إلي  مستشفى العريش وتفقد بعض المصابين الفلسطينيين، كما سيقوم بزيارة خاصة لمخازن الهلال الأحمر التي تضم مساعدات إنسانية للشعب الفلسطيني.

وأضاف أنه جوتيريش يقدم نداء للعالم بالوقف الفوري لإطلاق النار من معبر رفح، وتابع مراسل الفضائية، أن الأمين العام خلال زيارته لمعبر رفح، وجه نداءً عالميا لوقف العدوان وإطلاق  النار على غزة”.

وصل الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، اليوم السبت، إلى مطار العريش في زيارة لتجديد الدعوة لوقف إطلاق النار في غزة. يأتي ذلك فيما تواصل الجهود المصرية المكثفة والعمل مع كافة الأطراف والشركاء الإقليمين والدوليين من أجل التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، والعمل على رفع الحصار عن القطاع الفلسطيني.

جوتيريش يجدد دعوته لوقف إطلاق النار في غزة 

ويعتزم جوتيريش خلال زيارته تكرار دعوته لـ وقف إطلاق النار لأسباب إنسانية، رغم أن الضغوط الدولية المتجددة فشلت حتى الآن في ثني إسرائيل عن الهجوم البري المزمع في رفح، حيث لجأ معظم سكان غزة.

وعلى الرغم من التحذيرات من أن مثل هذا الغزو سيؤدي إلى خسائر كبيرة في صفوف المدنيين ويزيد من تفاقم الأزمة الإنسانية التي تجتاح القطاع، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه يجب عليه المضي قدما في الهجوم.

عمال الإغاثة على الجانب المصري من رفح

ويعتزم الأمين العام للأمم المتحدة جوتيريش، اليوم السبت، الاجتماع مع عمال الإغاثة على الجانب المصري من رفح، على الجانب الآخر من الحدود مباشرة من مدينة غزة حيث لجأ 1.5 مليون فلسطيني.

وكان جوتيريش أعرب بوقت سابق عن صدمته لاستمرار الحرب في غزة خلال رمضان، داعيا إلى "إسكات الأسلحة والإفراج عن الرهائن المحتجزين لدى حماس بمناسبة شهر الصوم لدى المسلمين".

تابع موقع تحيا مصر علي