عاجل
الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وفاة الفنان محمد قشطة بعد صراع مع المرض واستقبال عزاءه في الشرابية

الفنان محمد قشطة
الفنان محمد قشطة

توفي خلال الساعات الماضية، الفنان محمد قشطة بعد صراع كبير مع المرض، وهو ما أعلنه الفنان منير مكرم، عضو مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية ومن المقرر استقبال العزاء غدًا في الشرابية عند مدرسة طلائع المستقبل. 

رحيل محمد قشطة 

وكان دخل الفنان محمد قشطة الذي يرصد تحيا مصر نبأ وفاته العناية المركزة، حيث توقفت وظائف الكلى. 

دخول محمد قشطة العناية المركزة 

أزمة محمد قشطة الصحية

هذا وقال هشام قشطة، ابن الفنان محمد قشطة، إن والده منذ 8 شهور أصيب بلجطة وتوقف النصف الشمال عن الحركة، بالإضافة إلى أنه وقع على الأرض وأصيب بكسر في الحوض، وتوجهنا لمستشفى التأمين الصحي، وتم استخراج علاج على نفقة الدولة، وتم تحديد موعد لإقامة عملية ولا بد أن يصوم، وفي اليوم الثاني اكتشف أن والده حصل على حقنة السيولة وأكدوا أنه سيتم تأجيل العملية.

تصريحات نجل محمد قشطة عن مرض والده

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو خليل ببرنامج "من مصر" الذي يذاع على قناة cbc: "المستشفى مقالتليش أنها هتأجل العملية، وعملوا فحص اكتشفوا أن عنده التهابات في الصدر، وشكوا أن عنده كورونا، ومفيش أصلا حد عندنا عنده كورونا، والمفروض أنهم طالبين أن يتم عمل المسحة برة، لكن هو للأسف مش قادر يتحرك ومينفعش ننقله".

فيما قال الدكتور أيمن خلاف مدير مستشفى الهلال، إنه سيتم عمل كل اللازم له من أجل الاطمئنان على حالته، مشيرا إلى أنه تم عمل مسحة كورونا والنتيجة سلبية، وسيتم تحديد موعد للعملية في أقرب وقت.

وقالت ابنة محمد قشطة في تصريحات صحفية أن والدها لم يعتزل الفن إطلاقًا، بل أن ظروفه الصحية هي من أجبرته على عدم المشاركة في أعمال فنية،قائلة: معتزلش الفن هو توقف بسبب صحته، ووقت ما يسترد صحته هيرجع تاني للفن، وهينزل شغل تاني إن شاء الله.

وأضافت ابنة محمد قشطة: والدي بيتعرض عليه أعمال كتير، لكن هو مش قادر يعملها، وإحنا بنحاول نهون عليه، ونقوله شوية وهترجع تاني مع العلاج الطبيعي، لكن بيتضايق جدًا لما بيرد على التليفون وحد يقوله فيه شغل ويعتذر له بسبب ظروفه الصحية.

وشارك محمد قشطة في عدة أعمال حيث تعاون مع محمد سعد في فيلم بوحة والذي عرض في عام 2005، بالإضافة إلي أنه شارك في فيلم التوربيني مع شريف منير وأحمد رزق، وتعاون مع محمد سعد للمرة الثانية في مسلسل شمس الأنصاري، وشارك محمد في فيلم الرجل الغامض بسلامته، وأنا مش معاهم.

تابع موقع تحيا مصر علي