عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عضو بـ«اقتصادية النواب» لـ تحيا مصر: اتفاق الحكومة مع المصنعين لخفض الأسعار يلبي احتياجات المواطنين

النائب محمود الصعيدي
النائب محمود الصعيدي

أشاد  النائب محمود الصعيدي، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، باتفاق رئيس مجلس الوزراء المصري مع المصنعين والتجار، بخفض أسعار السلع بنسبة 15 و20%، مع إمكانية الوصول إلى 30% بعد عيد الفطر. 

عضو بـ«اقتصادية النواب»: اتفاق الحكومة مع المصنعين لخفض الأسعار يلبي احتياجات المواطنين 

وأوضح النائب محمود الصعيدي، في تصريح خاص لـ  تحيا مصر، أن اتفاق الحكومة مع المصنعين لخفض الأسعار يساهم في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطن المصري البسيط، كما أنه يلبي احتياجات المواطن الأساسية. 

النائب محمود الصعيدي يطالب الحكومة بضرورة تكثيف حملاتها الرقابية على الأسواق

وأكد عضو اقتصادية النواب، أهمية تكثيف الرقابة على الأسواق للحد من جشع التجار، والقضاء على ارتفاع الأسعار، مطالبًا الحكومة بتكثيف حملاتها الرقابية على الأسواق.
وشدد عضو اقتصادية النواب، على ضرورة الرقابة بشكل عام ولا يقتصر الأمر على شن حملات لفترة معينة ولكن طوال الوقت يجب أن يكون هناك رقابة وتفتيش على الأسعار لضمان التزام التجار خاصة المحتكرين الجشعين وكل من يقوم باحتكار السلع لخلق ازمة ورفع أسعار خاصة وأن الجميع يتفق على ان هناك تجار أزمات.

النائب محمود الصعيدي: مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية تستهدف تخفيف الأعباء المالية على الآسرة

وأضاف الصعيدي، أن مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية تستهدف تخفيف الأعباء المالية على الآسرة، كما أنها تساهم في تحسين مستوى معيشة المواطنين. 
وأشار إلى أن هذه المبادرة بمثابة خطوة إيجابية تكشف جهود الحكومة، لدعم المواطن وحمايته اقتصاديا واجتماعيًا، من خلال تلبية كل احتياجاتهم اليومية.

وكان رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي تحدث في اجتماع سابق عن الشأن المحلي، مشيرا في هذا الصدد إلى اللقاء الذي عقده مؤخرا مع كبار مُصنعي ومُنتجي ومُوردي السلع الغذائية بمقر مجلس الوزراء؛ بهدف الإعلان عن مبادرة لخفض الأسعار، تنفيذا  لتوجيهات رئيس الجمهورية، وقال: أكدتُ خلال اللقاء أن الدولة تساند القطاع الخاص والسلاسل التجارية، مع إيمان واقتناع كامل بآليات السوق الحر، إلا أنه يجب اتخاذ إجراءات حقيقية في انخفاض واقعي لأسعار السلع الغذائية والأساسية.
وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي أنه تم التوافق على متابعة حركة السوق وتحقيق انخفاض للأسعار بما يتراوح بين 15 – 20 % خلال الفترة الحالية، مع العمل على الوصول بهذه النسبة إلى 30% عقب انتهاء عيد الفطر، مشيرا إلى أنه وفقًا لما تم التوافق عليه، فإنه يجب أن تنخفض الأسعار هذه الأيام بالنسب المقررة، على أن تزيد مستويات الانخفاض تدريجيًا خلال الأيام المقبلة.  

تابع موقع تحيا مصر علي