عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البحر الأحمر يبكي والشكارة والبحر يفوزان بجائزتين في مهرجان غينت السينمائي الدولي للأفلام القصيرة ببلجيكا

فيلم الشكارة والبحر
فيلم الشكارة والبحر

فاز الفيلم الأردني البحر الأحمر يبكي للمخرج فارس الرجوب بجائزة جسر الثقافات والفيلم التونسي الشكارة والبحر للمخرج عزيز الشناوي بجائزة أفضل فيلم قصير، والفيلمان من توزيع شركة MAD Solutions في الدورة الثانية من مهرجان غينت السينمائي الدولي للأفلام القصيرة ببلجيكا. 

صناع فيلم الشكارة والبحر

يعد فيلم الشكارة والبحر الذي يرصد تحيا مصر تفاصيله من إخراج وتأليف عزيز الشناوي، مخرج وكاتب سيناريو تونسي اُختير فيلمه القصير كرينتي في أكثر من 60 مهرجان وحاز على 19 جائزة مرموقة، وبطولة الممثلة قمر بن سلطان التي اشتهرت بمشاركتها في الفيلم القصير رقصة الفجر.

فيلم البحر الأحمر يبكي



وقصة الفيلم تدور حول مريم، امرأة ثلاثينية تقرر الذهاب في إجازة، لكنها تعثر على جثة رجل إفريقي غارق أمام شرفتها، وعلى ما يبدو أنه لم يحاول أحد مساعدته. وعندما تتعرف مريم على هويته، تجد نفسها مضطرة لاتخاذ قرار مصيري.

وفيلم البحر الأحمر يبكي، أول فيلم أردني قصير يشارك في مهرجان كان السينمائي الدولي، من إخراج فارس الرجوب والفائز مؤخرًا بـجائزة نجمة الجونة الفضية لأفضل فيلم قصير في مهرجان الجونة السينمائي، ومن تأليف فارس الرجوب وماثيو لاباليا وبطولة كلارا شفننج وأحمد شهاب الدين ومحمد نزار وأنور خليل.

 

قصة فيلم البحر الأحمر يبكي
 

وتدور أحداث الفيلم حول آيدا التي يسكن روحها شيء ما، وحتى تودع حبيبها وتستشعر وجوده للمرة الأخيرة تسافر إلى مكان ناءٍ حيث اختفى. وجرى تصوير أحداث الفيلم في مدينة غريبة تشبه عالم الأشباح في جنوب الأردن بكاميرا مقاس 16 مم.

هذا وتم اختيار الفيلم القصير كرينتي من إنتاج هيبنوس بيكتشرز في أكثر من 60 مهرجان وحاز على 19 جائزة مرموقة. هذا التقدير الدولي سمح له بمشاركة أعماله مع جمهور واسع. حاليًا، يقوم عزيز بالتحضيرات لفيلمه الروائي الأول، المقرر إنتاجه في عام 2024 بالتعاون مرة أخرى مع شركة Genuine For Films And Entertainment.

تابع موقع تحيا مصر علي