عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بصواريخ البركان ‏والكاتيوشا| حزب الله يكشف تفاصيل هجماته على قوات الاحتلال الإسرائيلي

جنوب لبنان
جنوب لبنان

قام "حزب الله" اللبناني بنشر ملخصا لعملياته التي نفذها ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي يوم الخميس، "دعما للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة".

وأشار الإعلام الحربي في "حزب الله" إلى أن "المقاومة الإسلامية نفذت عددا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بتاريخ الخميس 28 مارس 2024، وفقا للتالي":

- القطاع الشرقي (جنوبي لبنان):

1- الساعة 16:25: استهداف موقع ‏السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية، وإصابته إصابة مباشرة.
2- الساعة 16:35: استهداف موقع ‏الرمثا في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابة مباشرة.

- القطاع الغربي (جنوبي لبنان):

1- الساعة 08:00: قصف مستعمرتي "غورن" و"شلومي" بالأسلحة الصاروخية والمدفعية، في إطار الرد ‏على اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية والمنازل المدنية خصوصا مجزرة الناقورة ‏والاعتداء على بلدة طير حرفا والطواقم الطبية فيها.
2- الساعة 09:20: استهداف مقر قيادة كتيبة ليمان المستحدث ‏بالقذائف المدفعية.‏
3- الساعة 18:00: قصف مستعمرتي "غورن" و"شلومي" بصواريخ البركان ‏والكاتيوشا، في إطار الرد ‏على اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية والمنازل المدنية خصوصا مجزرة الناقورة ‏والاعتداء على بلدة طير حرفا والطواقم الطبية فيها.
4- الساعة 17:50: استهداف تجمع لجنود ‏العدو الإسرائيلي في محيط موقع جل العلام بالأسلحة الصاروخية، وتحقيق إصابات مباشرة.
5- الساعة 23:35: استهداف آليات ‏العدو الإسرائيلي عند دخولها إلى موقع المالكية بقذائف المدفعية، وإصابتها إصابة مباشرة".

ولا تزال الحدود بين لبنان وإسرائيل تشهد توترا وتبادلا متقطعا لإطلاق النار، فيما تتعالى الأصوات المحذرة من انزلاق الأوضاع إلى حرب واسعة النطاق، تطال جميع الأراضي اللبنانية مع تصاعد حدة الاشتباكات بين "حزب الله" والجيش الإسرائيلي.

العدوان على جنوب لبنان

كثف الكيان الإسرائيلي قصفه على قرى وبلدات جنوب لبنان.

وأفادت مصادر ميدانية، بأن دبابة إسرائيلية استهدفت، تلة الحمامص في جنوب لبنان، ونفذ الطيران الحربي الإسرائيلي غارات جوية استهدفت بلدة يارون وبلدة الناقورة? دون وقوع إصابات.

واستهدف القصف المدفعي الإسرائيلي أطراف بلدات الناقورة وطير حرفا.

‏ كما اخترق الطيران الحربي الإسرائيلي حاجز جدار الصوت على مستويات منخفضة في أجواء عمق الجنوب اللبناني.

وكان الطائرات الحربية الإسرائيلية، قد شنت في وقت سابق، غارات على حرج بلدة /كونين/ جنوبي لبنان، وسط تحليق لطيران الاستطلاع في عمق الجنوب وفوق العاصمة بيروت.

وصعد الكيان الإسرائيلي حدة القصف الجوي والمدفعي على بلدات وقرى جنوبي لبنان، ووسع استهدافاته العسكرية لتشمل بعلبك شرق لبنان وجدرا بمحافظة جبل لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين، وأجبر مئات العائلات على النزوح من ديارهم، بالتزامن مع عدوانه المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

تابع موقع تحيا مصر علي