عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حقيقة تعرض البلاد لإعصار «نيهال» في أول أيام عيد الفطر المبارك

تحيا مصر

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حقيقة تعرض البلاد لإعصار «نيهال» في أول أيام عيد الفطر المبارك، وذلك بعد الأنباء التي تك تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإلكترونية.

حقيقة تعرض البلاد لإعصار «نيهال» في أول أيام عيد الفطر المبارك

وفي هذا الصدد، نفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، ما أثير عبر منصات التواصل الاجتماعي بشأن تعرض البلاد لإعصار نيهال في أول أيام عيد الفطر المبارك.

وقالت «غانم»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي ومنة الشرقاوي ودينا شرف عبر القناة الأولى والفضائية المصرية: «البلاد لن تتأثر بأي عاصفة أو إعصار خلال الأيام المقبلة، ولكن سنشهد فرص أمطار خلال أيام العيد، وهي حالة جوية عادية جدا تعودنا عليها في فصل الربيع، والأمطار ستكون عادية».

انخفاض في درجات الحرارة

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: «ثمة انخفاض في قيم الحرارة بدأنا نشعر به في معظم المحافظات، واختلفت مصادر الكتل الهوائية تماما وأصبحت معظمهما قادمة من جنوب أوروبا إلى البحر المتوسط، وبدأت قيم الحرارة تعود إلى المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام والعظمى على القاهرة الكبرى من المتوقع أن تكون 26 درجة مئوية».

حالة الطقس اليوم الأحد

وفيما يلي، يرصد موقع تحيا مصر حالة الطقس اليوم الأحد، والتي تشهد دافئ نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، مائل للحرارة على جنوب سيناء وشمال الصعيد ، حار على جنوب الصعيد، مائل للبرودة ليلا وفى الصباح الباكر على شمال البلاد حتى شمال الصعيد لطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد .

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق من الوجه البحرى ومدن القناة والسواحل الشمالية، ونشاط رياح على كافة الأنحاء.

درجات الحرارة اليوم الأحد

وجاءت درجات الحرارة اليوم الأحد كالتالي: القاهرة العظمى 26 درجة والصغرى 15، والإسكندرية العظمى 23 والصغرى 15، ومطروح العظمى 22 درجة والصغرى 13، وسوهاج العظمى 28 درجة والصغرى 17، وقنا العظمى 30 درجة والصغرى 19، وأسوان العظمى 32 درجة والصغرى 10.

تابع موقع تحيا مصر علي