عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحكومة تكشف حقيقة استيراد مصر شحنات تقاوي فاسدة

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

كشفت الحكومة حقيقة حقيقة تداول الأنباء المتداولة بشأن استيراد مصر شحنات تقاوي فاسدة.

أنباء بشأن استيراد مصر شحنات تقاوي فاسدة

تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي 

قد تكون صورة ‏‏‏شخص واحد‏، و‏شوفان‏‏ و‏تحتوي على النص '‏العرية ههور رناس مجلس لوزرة المركز الإعلامي شائعات << استيراد مصر شحنات تقاوى فاسدة حقائق وزارة الزراعة واستصلاح :الأراضى غير صحيح ونوضح أن جميع التقاوى المستوردة سليمة وآمنة ومطابقة لكافة المواصفات القياسية حيث تخضع جميعها اللفحص والرقابة من قبل إدارة الحجر الحجرالزراعى المصرى ويتم سحب عينات منها وتحليلها بالمعامل المختصة للتأكد من سلامتها مع رفض الشحنة بالكامل حال حال_رصدأی عينة إيجابية وغير مطابقة للاشتراطات الدولية ونناشد الموطنين عدم الانسياق وراء مثل تلك الأخبار المغلوطة مع استقاء المعلومات من مصادرها .الرسمية MALR Hoca‏'‏‏

لا صحة لاستيراد مصر شحنات تقاوي فاسدة،

مُؤكدةً أنه لا صحة لاستيراد مصر شحنات تقاوي فاسدة، موضحةً أن جميع التقاوي المستوردة سليمة وآمنة ومطابقة لكافة المواصفات القياسية، حيث تخضع جميعها للفحص والرقابة من قبل إدارة الحجر الزراعي المصري، ويتم سحب عينات منها وتحليلها بالمعامل المختصة للتأكد من سلامتها، مع رفض الشحنة بالكامل حال رصد أي عينة إيجابية وغير مطابقة للاشتراطات الدولية، مُناشدةً الموطنين عدم الانسياق وراء مثل تلك الأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

ونناشد جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين المواطنين، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).

مذكرة تفاهم مع الاتحاد الوطنى الفرنسي لمنتجى  البطاطس

وفى وقت سابق.. شهد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي توقيع مذكرة تفاهم مع الاتحاد الوطنى الفرنسي لمنتجى  البطاطس في مجال دعم منظومة فحص واعتماد تقاوي البطاطس.

عقب التوقيع على البرتوكول قال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أن العلاقات المصرية الفرنسية تاريخية ومتميزة وشهدت تطورا كبيرا خلال السنوات الأخيرة بفضل دعم القيادة السياسية في البلدين.

وأكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي على ضرورة ان يكون هناك نتائج إيجابية وملموسة لمذكرة التفاهم على أرض الواقع في البحوث وانتاج التقاوى وتطوير معامل الأنسجة.

وأكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي فى بيان صادر على أهمية التعاون بين أجهزة وزارة الزراعة وبين الاتحاد الفرنسي لمنتجي تقاوي البطاطس بما يمتلكه الطرفين من خبرات كبيرة في مجالات فحص واعتماد التقاوي وإنتاج تقاوي المحاصيل وخاصة باستخدام التقنيات الحديثة مثل زراعة الانسجة وغيرها ، وبما يعود بالنفع على منظومة انتاج التقاوي في مصر استهدافاً لتقليل فاتورة الاستيراد.

تابع موقع تحيا مصر علي