عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

آخر ظهور للراحل صلاح السعدني ..لاحقته شائعات كثيرة

النجم الكبير صلاح
النجم الكبير صلاح السعدني

توفي الفنان صلاح السعدني عن عمر يقرب للـ 81 عام، واعلن نقيب المهن التمثيلية الفنان اشرف ذكي عن خبر الوفاة، ومن المقرر ان تشيع الجنازة عصر اليوم الجمعة بمسجد الشرطة في مدينة الشيخ زايد.

آخر ظهور لـ الفنان صلاح السعدني

إختفى الفنان صلاح السعدني عن الأضواء منذ عام 2013 بعد عرض مسلسل القاصرات الذي شارك في بطولته، ومن وقتها وهو مختفي عن الاضواء، ولكن قام إبنه الفنان أحمد السعدني بنشر صورة لهما عبر مواقع السوشيال ميديا التي رصدها موقع تحيا مصر، وعلق عليها قائلا: "العمدة بيصبح". 

وشارك في بطولة مسلسل القاصرات كل من: صلاح السعدني، وداليا البحيرى، وياسر جلال، ولقاء سويدان، وهيثم محمد ،وخالد محمود، وملك زاهر ومنة عرفة، وهو من تأليف الكاتبة سماح الحريري، ومن إخراج مجدي أبو عميرة".

الفنان صلاح السعدني

ملاحقة الشائعات لـ الفنان صلاح السعدني

لم ينجو الفنان الكبير صلاح السعدني من الشائعات التي كانت تلاحقه بين الحين والآخر، وكانت اخرهم هي شائعة وفاته بعد تعرضة لوعكة صحية، وخرج إبن شقيقه الكاتب الصحفي أكرم السعدني عن نفي حقيقة وفاة الفنان المصري صلاح السعدني نافيا صحة ما تردد من شائعات خلال الساعات القليلة الماضية عن وفاة عمه. 
وقال، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "ربنا يخليك لنا ويحفظك من كل شر، ويديم عليك نعمة الصحة، العم الجميل والصديق الأغلى والأخ الأكبر، أول وأهم معلم لنا في طفولتنا أنا وشقيقتي هالة".
وعبر عن غضبه الكبير وراء إنتشار تلك الشائعات.

أشهر اعمال الراحل صلاح السعدني

الفنان صلاح السعدني

ويعتبر الدور الأشهر في مسيرة صلاح السعدني هو شخصية العمدة غانم في مسلسل ليالي الحلمية، الذي يعتبر بصمة ولقب كبير لازم الفنان صلاح السعدني طوال حياته ويعتبر الدور الأشهر في تاريخ السينما المصرية.
والحدير بالذكر ان النجم الكبير صلاح السعدني لم يكن المرشح الاول للقيام بالدور; بل كان المرشح الأول هو الراحل سعيد صالح ولكن إعتذر عن الدور بسبب إنشغاله بالمسرح، ثم تم ترشيح الفنان يحيى الفخراني للعب هذا الدور، ورُشح السعدني لأداء شخصية سليم البدري، ولكن رفض الفخراني إيضا ليذهب الدور إلى صلاح السعدني الذي وافق بيه على الفور، وطلب منه المخرج إسماعيل عبد الحافظ أن يركز للقيام بالدور لأنه من أصعب الادوار التي سيقابلها، لياكد له السعدني انه جدير به لمنافسة الفخراني في عمل واحد. 

تابع موقع تحيا مصر علي