عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التجار يتحدون الحكومة.. أصحاب المخابز يرفضون تخفيض سعر الخبز الحر رغم تراجع الدقيق

سعر الخبز الحر
سعر الخبز الحر

رغم إعلان الحكومة عن تحديد سعر رغيف الخبز السياحي، إلا أن التجار لم يتسجيبو لقرارات الحكومة ممثلة في وزارة التموين، وأبقت أسعار الخبز على ما هي عليه.

أصحاب المخابز يتحدون الحكومة

وعلى الرغم من انخفاض سعر الدقيق، إلا أن التجار حرصوا زيادة مكاسبهم دون وضع المواطن في الاعتبار، متجاهلين هذا الانخفاض، ليقررو الإبقاء على سعر الخبز دون تخفيض.

وكان رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي مدبولي قد أصدر توجيهات لوزارة التموين بأنه بمجرد إنتهاء إجازة العيد سيحدث نقاش حول موضوع أسعار الخبز الحر خاصة مع انخفاض أسعار الدقيق على المستوى العالمي واستقرار سعر الدولار، مؤكدا أنه لذلك يجب أن نشهد  انخفاضا في أسعار الخبز الحر.

انخفاض سعر الدقيق

وخلال اجتماع مع رئيس الوزراء، قال طارق حسانين أن سعر طن الدقيق خلال الفترة ما قبل عيد الفطر وصل إلى 21 ألف جنيه، و22 ألفا، منوهاً إلى ما تم عقده من اجتماعات من أعضاء غرفة صناعة الحبوب، وأصحاب المطاحن، حيث تم التوافق على ألا يتعدى سعر طن الدقيق 16000 جنيه، وذلك بهدف توفير الخبز السياحي بأسعار مناسبة توفر نحو 35% من السعر السائد حاليا لسعر رغيف الخبز السياحي.

سعر الخبز بعد الانخفاض

كما تطرق "حسانين" إلى الاجتماعات واللقاءات التي عقدت مؤخراً مع وزير التموين والتجارة الداخلية، ورئيس الشعبة العامة للمخابز، حيث تم التوافق على أن يكون سعر بيع الرغيف السياحي وزن 80 جراما بـ 1.5 جنيه، و40 جراما بـ 75 قرشاً، و25 جراما بـ 50 قرشاً، وبالنسبة للخبز الأفرنجى (الفينو) الرغيف وزن 35 جراما بـ 1 جنيه، ووزن 70 جراما 1.5 جنيه، مؤكداً الالتزام بألا يتعدى سعر طن الدقيق السياحي 16 ألف جنيه حاليا.

بدوره أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أن أي خروج من قبل التجار عما تم التوافق عليه بشأن أسعار السلع، سيواجه بمنتهى الشدة والحزم.
وحرص رئيس الوزراء.

تابع موقع تحيا مصر علي