عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صدمة في ميت عقبة.. إيقاف قيد نادي الزمالك بسبب مستحقات خالد بوطيب (خاص)

خالد بوطيب
خالد بوطيب

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن  إيقاف قيد نادي الزمالك من جديد، وذلك بعد رفض الاستئناف في أزمة اللاعب المغربي خالد بوطيب مهاجم الفارس الأبيض السابق.

وقد قرر خالد بوطيب شكواه ضد نادي الزمالك، بسبب عدم حصوله على المستحقات المالية، بعد رحيله عن القلعة البيضاء خلال السنوات الماضية.

إيقاف قيد من جديد

وكشف مصدر في تصريحات خاصة لـ "تحيا مصر"، أن الاتحاد الدولي "فيفا" قرر معاقبة نادي الزمالك ومنعه من القيد خلال الفترة المقبلة، وذلك بسبب شكوى النجم المغربي خالد بوطيب.

وأكمل، “الزمالك قد تقدم باستئناف على قرار وقف القيد خلال الأيام الماضية، والذي تم رفضه من المحكمة الفيدرالية، وبالتالي يعود القرار لما هو عليه”.

وأردف، “كان غرض الزمالك من الاستئناف هو تخطي شهر يناير الماضي، والتعاقد مع العديد من اللاعبين المميزين وهذا ما حدث بالفعل”.

وأفاد المصدر، أن خالد بوطيب قد طالب الزمالك بالحصول على مستحقاته المتأخرة والتي تبلغ مليون و900 ألف يورو بشكل ودي، وذلك قبل أن يقرر اللجوء إلى الاتحاد الدولي "فيفا حيث أصبح المبلغ بجانب الغرامات يصل إلى 2 مليون و 400 ألف يورو تقريبًا".

وقد تحدث حسين لبيب رئيس نادي الزمالك في وقت سابق، عن اقتراب دخول نادي الزمالك في نفق إيقاف القيد من جديد، بسبب كثرة الغرامات الموقعة على النادي والتي تصل إلى 3 ملايين دولار.

وقد تعرض نادي الزمالك إلى العديد من العقوبات بسبب كثرة الشكاوي من المدير الفني جايمي باتشيكو، واللاعب التونسي فرجاني ساسي، بجانب النجم المغربي خالد بوطيب، حيث تقدر تلك العقوبات بقيمة 3 ملايين دولار أي ما يقرب إلى 150 مليون جنيه.

طلب جوميز قبل موقعة الإياب

يستعد الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة المدير الفني البرتغالي جوزيه جوميز، التحضير لمباراة العودة أمام دريمز الغاني، في المواجهة المرتقبة التي تجمع بينهما في الدور نصف النهائي لكأس الكونفدرالية.

وطلب المدرب البرتغالي من عبد الواحد السيد مدير الكرة في الزمالك، بتنسيق كافة الأشياء في غانا من فندق الإقامة وملاعب التدريب الخاصة والطعام المناسب للاعبين هناك، وعدم ترك أي شيء للظروف، خاصة وأن هذه العوامل سوف تؤثر على الفريق بشكل عام في المباريات الحاسمة.

 وفي السياق ذاته، طلب جوميز من الجهاز الطبي، بضرورة حسم موقف الثلاثي المصاب عمر جابر، وأحمد فتوح، وأحمد مصطفى "زيزو"، لمعرفة انضمامهم للتدريبات الجماعية قبل خوض مباراة الإياب أو استبعادهم من القائمة بشكل نهائي، وذلك بعد غيابهم عن مباراة الذهاب لعدم الجاهزية وتجهيزهم لمباراة العودة.

تابع موقع تحيا مصر علي