عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير المالية الإسرائيلي: لن يكون هناك أمن دون سيطرتنا على قطاع غزة

وزير المالية الإسرائيلي
وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش

قال رئيس الحزب الصهيوني المتطرف،و  وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش،  أنه لن يكون هناك أمن دون سيطرة إسرائيل على قطاع غزة، يأتي ذلك فيما تواصل العملية العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة للشهر السابع على التوالي قتل وأصيب فيها الآلاف المدنيين، وآخرين لايزالون تحت الركام.

وزير المالية الإسرائيلي:نحتاج إلى تعيين رئيس أركان جديد للجيش الإسرائيلي

وأضاف الوزير الإسرائيلي في تغريدة نشرها عبر صفحته الرسمية على منصة إكس المعروفة سابقاً تويتر:" نحتاج إلى تعيين رئيس أركان جديد للجيش الإسرائيلي ليحل محل رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الحالي هرتسي هاليفي".

وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش:لن يكون هناك أمن دون سيطرتنا على قطاع غزة

وتابع قائلاً في التغريدة “أحد عيوب الجيش الإسرائيلي هو الافتقار إلى التفكير النقدي، وهذا هو بالضبط كيف تنمو الأفكار. وهذا سبب آخر وراء حاجتنا إلى رئيس أركان جديد يكون حازمًا ومبدعًا وغير مقيد بالتفكير التقليدي”. 

استهداف إسرائيلي شرق رفح

وقتل عدد من المواطنين الفلسطينيين وأصيب آخرون، فجر اليوم الخميس، إثر قصف إسرائيلي لمنزل في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأكدت مصادر محلية أن طائرات الجيش الإسرائيلي استهدفت منزلا مأهولا يعود لعائلة الجمل، شرق رفح، ما أدى مقتل خمسة مواطنين ولإصابة آخرين، غالبيتهم من الأطفال والنساء، نقلوا جميعا إلى مستشفى أبو يوسف النجار في المدينة، مشيرة إلى أن القوات الإسرائيلية قصفت موقعا في محيط المستشفى ذاته.

كما قتل مواطن وأصيب آخرون جراء قصف القوات الإسرائيلية لمنزلين مأهولين شرق مدينة رفح.

وأكدت المصادر أن الجيش الإسرائيلي استهدف عدة مواقع في دير البلح وسط القطاع، كما قصفت عدة مواقع قريبة من وادي غزة.

وأشارت المصادر إلى أن قوات استهدف مدينة غزة بعدد كبير من القذائف والغارات، خاصة في حي الزيتون وفي الجهة الشمالية الغربية والشمالية الغربية، كما استهدفت شرق جباليا بالغارات والقذائف.

مقتل 34262 شخص منذ بداية الحرب في قطاع غزة

يذكر أن القوات الإسرائيلية ارتكبت خلال الساعات الـ24 الماضية، 6 مجازر بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن مقتل 79 مواطنا، وإصابة 86 آخرين.

ووفقا لآخر إحصائية فقد ارتفعت حصيلة القتلى في قطاع غزة إلى 34262، غالبيتهم من الأطفال، والنساء، منذ بدء عدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي، بلغت حصيلة الإصابات 77229، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الجيش الإسرائيلي وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

تابع موقع تحيا مصر علي