عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالأراجوز.. عاطف أبو شهبة يخطف الأضواء على السجادة الحمراء لافتتاح مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

تحيا مصر

شهد حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير لهذا العام حضورًا مميزًا للفنان المتميز عاطف أبو شهبة، محرك العرائس السكندري الشهير في أجواء مليئة بالبهجة والمرح.

الفيلم التسجيلي الطويل بتاع العرايس

يشارك  عاطف أبو شهبة في الفيلم التسجيلي الطويل "بتاع العرايس" والذي يرصده تحيا مصر حيث يتناول الفيلم قصة حياته، الفيلم يتم إنتاجه حاليًا من إخراج عمروش بدر وإنتاج كل من بينو سمير وهينار ريان.

عاطف أبو شهبة من مهرجان الإسكندرية 

أبو شبهة يقدم فقرة مميزة بمهرجان الإسكندرية

لفت أبو شهبة الأنظار على السجادة الحمراء حيث قدم فقرة مميزة مع الأراجوز، مضيفًا جوًا من الفكاهة والسحر لحضور الحدث السينمائي البارز.عاطف أبو شهبة، الذي يعتبر واحدًا من رواد فن العرائس في مصر، يأتي ليُضيف جاذبيته الخاصة إلى المهرجان، الذي يعد فرصة مهمة لتبادل الخبرات والتواصل بين الفنانين السكندريين.

ويُعد فيلم "بتاع العرايس" من أبرز الأعمال التسجيلية، فهو يعدُّ فرصة لاستكشاف عوالم العرائس برؤية جديدة ومن زاوية أكثر إنسانية تمنح التقدير للفنانين القلائل القائمين على هذا الفن الذي في طريقه للاندثار.

جدير بالذكر أن الفيلم شارك في ورشة تطوير بمهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي وتميز بمشاركته في مبادرة ذافاكتوري التابعة لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، حيث حاز على جائزتين متميزتين.

حضور مهرجان الإسكندرية 

وحرص عدد كبير من الفنانين على الحضور من بينهم رانيا يوسف والفنان سيد رجب والفنان حمزة العيلي، والفنانة سلوى محمد علي، والفنان أحمد مجدي، والنجمة الشابة ياسمينا العبد، والمخرج عمر عبد العزيز ورئيس المهرجان المخرج مدحت العدل والفنان سيد رجب.

من جانبه، قالت رانيا يوسف: أنا واحدة من الستات اللي عانيت جدًا في قصة الطلاق والأطفال والنفقة والمحاكم، ومسلسل زي تحت الوصاية أو مسلسلات كتير ابتدت تناقش القصص دي، وأنا حاسة أن دا وقتنا أننا لازم نعمل حاجة، ونحاول نغير في القوانين اللي موجودة لصالح الأطفال والستات اللي بتتبهدل عشان تاخد حقها.

وتابعت: فكرة الـ blind date حلوة لأنه من غير أقنعة ومن غير تمثيل ودا شيء لطيف، لأنه دايما في الأول ممكن يكون فيه شوية تمثيل لو الطرفين يعرفوا بعض، ولو لقيت الراجل رغاي أوي ولو حسيت أنه بخيل وبصباص هتقفل منه من أول date.

وتألقت الفنانة رانيا يوسف في مسلسل بقينا اتنين الذي عرض في السباق الرمضاني المنصرم 2024 بطولتها إلى جانب الفنان شريف منير وعدد آخر من الفنانين. 

تابع موقع تحيا مصر علي