عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سيد رجب: اتعلمت التمثيل من المسرح القومي ومسرح الشركات

الفنان سيد رجب
الفنان سيد رجب

انطلق أمس من داخل اوبرا سيد درويش فعاليات حفل افتتاح الدورة العاشرة لـ مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، والذي تقام فعالياته في الفترة من 25 وحتى 30 ابريل الجاري، وفي اليوم انطلق مستر كلاس الفنان سيد رجب.

مستر كلاس الفنان سيد رجب

بدأ فعاليات الدورة العاشرة من مهرجان الأسكندرية للفيلم القصير والتي تتوالى إدارته الفنانة سلوى محمد علي، وتحدث الفنان سيد رجب أثناء تكريمه التي رصدها موقع تحيا مصر، عن بدأيته في في تعليم التمثيل حيث قال: "تعلمت التمثيل وتحديدًا في المسرح القومي ، وعلي أيدي فنانين في غاية الأهمية، ومسرح الشركات بمثابة مصنع لتفريغ الفنانين في كافة المجالات ، وكان العمال الشركات علي درجة وعي من الثقافة عالي للغاية بسبب تلك الانشطة.

وأضاف: عملت في مسرح الشركات وكان هناك منافسه شديدة بين تلك الشركات لتقديم افضل عروض ، وشخصيا شاركت في اعمال تابعة لها اخرجها كبار المخرجين مثل فهمي الخولي.

مستر كلاس الفنان سيد رجب

أبرز حضور مستر كلاس الفنان سيد رجب

وحرص علي حضور الماستر كلاس عدد كبير من نحوم الفن ومنهم:" الفنانة رانيا يوسف، والفنان حمزه العلي، والمنتج محمد العدل، والمخرج عمرو عبد العزيز، والمنتج جابي خوري، والمنتج صفي الدين محمود، والسيناريست محمد الباسوسي، وموني محمود مدير المهرجان.

فعاليات إنطلاق اليوم الأول من مهرجان الإسكندرية

وعلى الجانب الآخر قد إنطلقت أمس اليوم الأول من فعاليات مهرجان الإسكندرية في دورته العاشرة من داخل أوبرا السيد درويش للفيلم القصير والتي ستقام ما بين يوم 25 وحتى 30 إبريل الجاري، وحضر عدد من الفنانيين ابرزهم:"  رانيا يوسف وأحمد مجدي ومحمد يوسف وحمزة العيلي ورمزي العدل، والمخرجين عمر عبدالعزيز وهاني لاشين وصفي الدين محمود والدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة لشئون السينما والمنتج جابي خوري والمنتج زيد الكردي من شركة نيوسنشري والسيناريست محمد الباسوسي".

مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

وبدأ حفل الافتتاح الذي قدمته المذيعة هناء العايدي بالسلام الوطني جاء بعده عرض غنائي لفرقة "فلوكولريتا" الذين أبدعوا بأغنيات مخلدة للفنان الكبير سيد درويش مثل "الحلوة دي قامت تعجن في البدري" التي انهالت عليهم التصفيق والأعجاب بعد الإنتهاء.

الفنان سيد رجب

سيد رجب هو ممثل وكاتب وكان يعمل مهندساً في شركة النصر للسيارات في فترة التسيعنيات لمدة زادت عن 20 عام، وتعتبر النقلة الكبيرة في مشواره الفني كانت في عام 2009 من خلال فيلم "إبراهيم الأبيض" ومن بعدها وبدأ مشواره الفني الشهير وحتى الآن. 
ومن أفلامه حب البنات، الأولة في الغرام، قبلات مسروقة، صرخة نملة، أسماء، عبده موتة، قلب الأسد، ولاد رزق، أبو صدام، وقفة رجالة، كيرة والجن، 19-ب.

تابع موقع تحيا مصر علي