عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مطالب برلمانية لإجراء تعديل تشريعي لمنح الزوجة المعاقة حق الجمع بين معاشينن

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

طالبت النائبة دينا هلالي، عضو لجنة التضامن بمجلس الشيوخ، بإجراء تعديل تشريعي لمنح الزوجة المعاقة حق الجمع بين معاشين، مشيرة إلى أن هذا الملف أخذ وقتًا طويلًا في المناقشات وكان قد صدر بشأنه توجيه من الرئيس السيسي وعلى الحكومة الإسراع في تنفيذه.

مطالب برلمانية بإجراء تعديل تشريعي

وأضافت "هلالي"، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن توجيه يصدر من القيادة السياسية  يكون مبنيًا على دراسة في إطار المصلحة العامة ورؤيتها باهتمام للسيدات من الأسر المنتمية لذوي الاعاقة، والذي دفع الرئيس السيسي للتوجيه بمنحها المتزوجة الحق في الجمع بين معاشين، لافتًا إلى أن التوجيه صدر من فترة لكنه غير مفعل ويجب على الجهات المعنية أن تترجمه.

نائبة تطالب بنظرة مختلفة للزوجة المعاقة ومنحها حق الجمع بين معاشين

وأشارت عضو لجنة التضامن بمجلس الشيوخ، إلى أنه يجب أن تكون هناك نظرة شاملة للسيدات وخاصة من ذوي الإعاقة، لأنها نوع من أنواع الدعم والمساندة.

ونوهت النائبة دينا هلالي، بكل القرارات السابقة التي صدرت من القيادة السياسية، وعلى رأسها تكافل كرامة وغيرها من الخطوات التي تساعد على حياة كريمة لتلك الفئة التي لا يوجد لها دخل آخر وتحتاج إلى مساعدة ومد يد الرعاية لهم.

تضامن النواب تستعد لمناقشة معاشات الزوجة المعاقة

وكانت لجنة التضامن بمجلس النواب قد قررت، إرجاء مناقشة طلب إحاطة مقدم من النائبة هند حازم، أحقية الزوجة المعاقة في الجمع بين معاشين، لحين حضور اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، وكذلك وزيرة التضامن والجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

وكانت قد هاجمت النائبة هند حازم عضو مجلس النواب عن الأشخاص ذوي الإعاقة، الحكومة بسبب ملف جمع المرأة المعاقة المتزوجة بين معاشين، مشيرة إلى أنه لا يليق ببلد على رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي أن يكون هذا حال المرأة المعاقة وأن تلجأ إلى القضاء للحصول على حقها.

تابع موقع تحيا مصر علي