عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ناعيا ضحية شبرا.. خبير أمن معلومات: احذروا من الغرف الحمراء

ضحية شبرا
ضحية شبرا

كشف وليد حجاج خبير أمن المعلومات، عن كارثة في تعقيبه على جريمة قتل وسرقة أعضاء طفل شبرا الخيمة من أجل رفع فيديوهات القتل على إحدى منصات الدارك ويب.

خبير أمن المعلومات: محدش يعرف حد على الإنترنت المظلم

وقال خبير أمن المعلومات، في تصريحات تليفزيونية ببرنامجها " صالة التحرير " المذاع على قناة " صدى البلد"، مع الإعلامية عزة مصطفى رصدها تحيا مصر  :" الإنترنت المظلم ظهر في منتصف التسعينات وبدأت وزارة الدفاع الأمريكية العمل عليه".

وأضاف:" يوجد على الإنترنت ما يطلق عليها الغرف الحمراء ويدخل عليها ناس تعاني من مرض السادية ومعهم أموال طائلة لمشاهدة جرائم قتل وتعذيب وتشريح مقابل دفع أموال ".

خبير أمن المعلومات: يجب التوعية بمخاطر الإنترنت المظلم

وواصل حديثه:" ظهر أبليكيشن في 2008 وهو عبارة عن متصفح مثل جوجل كروم للوصول إلى الإنترنت المظلم لكن هذا التطبيق مغلق في مصر بشكل كامل".

وأكمل :" محدش يعرف حد على الإنترنت المظلم ومحدش يعرف هوية أحد ويكون مستخدمه مجهول الهوية ".

وشدد وليد حجاج خبير أمن المعلومات، على ضرورة  التوعية بمخاطر الإنترنت المظلم في كل مكان لحماية الأبناء والجيل الجديد".

وفي السياق كشف  الكاتب الصحفي محمود عبد الراضي، تفاصيل جديدة بشأن  جريمة طفل الأعضاء بشبرا الخيمة، قائلا :" المتهم انتزع أعضاء المجني عليه بالكامل".

محمود عبد الراضي: الطفل راح ضحية 10 مليون جنيه

وأضاف  عبد الراضي، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامجها " صالة التحرير " المذاع على قناة " صدى البلد".، :" المتهم كان معه أجندة بها مجموعة من أسماء الأطفال وكان يسعى إلى اختطافهم وقتلهم وانتزاع أعضائهم ".

وأكمل :" الطفل طلب منه اختطاف طفل صغير وسرقة أعضاؤه البشرية وطلب منه تصوير الواقعة كي يقوم برفعها على إحدى المنصات كي يحصل على مشاهدات وأرباح  ووعد المتهم بالحصول على 5 مليون جنيه ".

وواصل حديثه:" الطفل الذي حرض الجاني طلب منه تنفيذ الجريمة على طفل أخر وتصويره وسوف تتضاعف الأموال وتصل لـ 10 مليون جنيه ".

تابع موقع تحيا مصر علي