عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأمين العام لحلف شمال الأطلسي: هناك الكثير من الأسلحة والزخيرة في طريقها لدعم كييف

تحيا مصر

صرح الامين العام لحلف شمال الأطلسي «ناتو» ينس ستولتنبرغ، خلال زيارته إلى كييف أن الوقت لم يفت بعد وبإمكان أوكرانيا أن تعود في الحرب وتنتصر علي روسيا ، رغم ما شهدته الفترة الأخيرة من تقدم روسي .

وأكد الأمين العام لحلف الناتو خلال المؤتمر الصحفي الذي شهده اليوم  العاصمة الأوكرانية كييف رفقة الرئيس الأوكراني زيلينيسكي  « أن الحلف لم يستطع أن يوفر كل الأسلحة والزخائر التي تحتاجها أو كرانيا للحرب خلال الأشهر الأخيرة  ،  ولكنه وعد أنه هناك الكثير من الأسلحة والزخيرة في طريقها لدعم كييف بحربها ضد الجيش الروسي . 

زيلينسكي يطلب المزيد من الدعم الغربي 

طالب الرئيس الأوكراني زيلينسكي الدول الغربية الداعمة لأو كرانيا بمواصاة تقديم الدعم اللوجستي حتي تستطيع الاستمرار في الحرب . 

وقال زيلينسكي خلال المؤتمر الذي عقد منذ قليل اليوم « معا علينا أن نُفشل الهجوم الروسي»  و أضاف الرئيس الأوكراني«سرعة الإمدادات تعني حرفيا استقرار خط الجبهة » 

زيلينسكي يطالب المجتمع الدولي بأسلحة متطورة 

كان قد ناشد الرئيس الأوكراني بالأمس الأحد المجتمع الدولي والدول الحليفة لأوكرلنيا  بتزويد بلاده بمزيد من أنظمة الدفاع الجوي وبدء محادثات رسمية لانضمام كييف إلى الاتحاد الأوروبي، وتوجيه دعوة لها للانضمام إلى حلف شمال الأطلسي  «ناتو» 

وجدد الرئيس الأوكراني طلبه بأجهزة الدفاع الجوي وخاصة البتريود

إلي متي ستستمر الحرب في أوكرانيا 

وكان قد أوضح الدكتورإيفان يواس كبير المستشارين في المعهد الوطني الأوكراني للاستراتيجية في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر في وقت سابق قائلا  :"تجدر الإشارة إلى أن حرب روسيا ضد أوكرانيا بدأت قبل عشرة أعوام بالاستيلاء على شبه جزيرة القرم وأجزاء من منطقتي دونيتسك ولوغانسك. استمرت المرحلة الساخنة من تلك الحرب لمدة عام، حتى فبراير ومارس 2015. ثم كانت هناك معاهدة سلام، تسمى اتفاقيات مينسك للسلام، لكن هذا الاتفاق لم يؤد فعليا إلى السلام، بل أدى إلى بدء حرب واسعة النطاق في 24 فبراير 2022. وبعد فشل روسيا في الاستيلاء على كييف خلال ثلاثة أو أربعة أيام، كما قال بعض المحللين، بما في ذلك المحللين الأمريكيين، كان هناك شعور بأن هذه الحرب ستستمر لأسابيع. ثم بدأ الأمر كأنه أشهر والآن يدرك المجتمع بشكل متزايد أنه سيستمر لسنوات".

تابع موقع تحيا مصر علي