عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اتخطبت لحد تاني.. أسرة طالب طب الزقازيق تكشف حالته الصحية

طالب طب الزقازيق
طالب طب الزقازيق

كشفت أسرة الشاب محمد صاحب واقعة كلية طب جامعة الزقازيق والذي قام بالاعتداء على زميلته داخل الحرم الجامعي، بسبب تعرضه لصدمة نفسية بعد خطبتها من شخص آخر.

والدة طالب طب الزقازيق تكشف سبب مرضه

وكشفت والدة طالب طب الزقازيق في الشرقية، لموقع تحيا مصر، أن نجلها طالب بالفرقة الرابعة بكلية طب جامعة الزقازيق، ومتفوق دراسياً منذ صغر سنه وحافظا للقرآن، وكان من أوائل الثانوية العامة، ولكن منذ شهر 8 من العام الماضي وهو يعاني من مرض نفسي وانفصام في الشخصية وثنائي القطب من الدرجة الأولى بسبب تعرضه لصدمة عاطفية.

والدة طالب طب الزقازيق: كانت بتكلمه في التليفون

وأضافت والدة طالب طب الزقازيق، أن علاقة ابنها كانت على علاقة جيدة بالمجنى عليها مريم ووالدتها، وكانت تهاتفها بشكل دائم وتتحدث معها نظراً للجيرة والعلاقة الطيبة التي تربطهم، ولكن منذ عدة شهور تعرض محمد لصدمة نفسية بعد خطبة «مريم» وبدأ يعاني من انفصام في الشخصية واضطراب نفسي.

روشت طالب طب جامعة الزقازيق
روشتة خاصة بطالب طب الزقازيق
روشته خاصة بطالب طب الزقازيق

والدة طالب طب الزقازيق: حاول الانتحار 3 مرات

وتابعت والدة طالب طب الزقازيق، بأن نجلها حاول الانتحار أكثر من مرة، فقد حاول الانتحار أمام قضبان الحديد تاركاً رسالة لهم في المنزل، ولكنها تمكنت من إنقاذه، كما ألقى بنفسه من الطابق الثاني، محاولا للمرة الثالثة الانتحار بالبحث عن حبة الغلال بسبب تراكم الأزمة النفسية.

واختتمت والدة والدة طالب طب الزقازيق، بأنها ذهبت لأكثر من طبيب نفسي محاولة علاجه من هذا المرض الصعب، حتى أصبح يترك كليته رافضاً الذهاب لها، مطالبة بضرورة إطلاع الأطباء على حالته النفسية والروشتات التي تثبت صحة مرضه النفسي أثناء التحقيق معه واللطف به.

 

وكان جيران طالب طب جامعة الزقازيق، قد أكدوا على أن الطالب محمد يعاني منذ 8 أشهر، من مرض نفسي وانفصام في الشخصية وقد حاول إنهاء حياته أكثر من 3 مرات من قبل، ويتم معالجته لدى أطباء نفسيين، ولكنه طيب وكان يحب زميلته ويريد الارتباط بها، وحاول إنهاء حياته أكثر من 3 مرات من قبل، مرة حاول إلقاء نفسه من أعلى المنزل، ومرة أخرى حاول إلقاء نفسه أسفل القطار، فيما حاول مرة أخرى تناول حبة سامة تستخدم في حفظ الغلال.

تابع موقع تحيا مصر علي