عاجل
السبت 08 يونيو 2024 الموافق 02 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تطورات جديدة عن منع الفنانة نسرين طافش من السفر

الفنانة نسرين طافش
الفنانة نسرين طافش

تطورات جديدة في قضية الفنانة نسرين طافش، كشفها محامي الفنانة بعد التصالح في قضية الشيك بدون رصيد داخل محكمة جنوب الجيزة الكلية، ويستعرض موقع تحيا مصر التفاصيل والتطورات في قضية الفنانة نسرين طافش.

تطورات جديدة في قضية الفنانة نسرين طافش

وقال محامي الفنانة نسرين طافش، أن النائب العام أصدر قرار برفع قرار منع نسرين طافش من السفر من المطارات والموانئ وذلك بعد تقديم شهادة من المحكمة تفيد بإنقضاء الدعوى في اتهامها بتحرير شيك بدون رصيد بعدما سددت المبلغ في المحكمة.

وتابع محامي الفنانة نسرين طافش، أنه تقدم بطلب لرفع اسم نسرين طافش من قوائم المنع من السفر، وتم ارفاق ما يفيد يسداد مبلغ الشيك والتصالح في القضية، مما يؤكد رفع اسمها من القوائم واستطاعتها السفر حيث قامت بحجز تذكرة للسفر إلى دبي بنهاية الأسبوع الماضي.

محامي نسرين طافش: تم رفع اسمها من قوائم المنع من السفر

وقالت المحكمة في حيثيات الحكم يترتب على الصلح انقضاء الدعوى الجنائية ولو كانت مرفوعة بطريق الادعاء المباشر ويشترط لأعمال حكم هذه المادة توافر شرطين الأول أن تكون الجريمة من الجرائم التي نصت عليها المادة سالفة الذكر على سبيل الحصر.

كما تابعت المحكمة في حيثيات قضية نسرين طافش، والثاني أن يثبت الصلح من المجنى عليه أو من وكيله الخاص أمام النيابة العامة أو المحكمة بحسب المرحلة التي بلغتها الدعوى ويكفى لتحقق هذا الشرط في حالة كون المجني عليه إحدى الجهات العامة صدور ورقة رسمية عن تلك الجهة تفيد التصالح مع المتهم دون حاجة إلى مثول الممثل القانونى لها أمام النيابة العامة أو المحكمة.

تفاصيل قضية الفنانة نسرين طافش

وأشارت الدعوى حسبما استقر فى يقين المحكمة، فيما ثبت بالأوراق و محضر جمع الاستدلالات سند الجنحة من بلاغ المجنى عليها من قيام المتهمة بإصدار شيك بنكى مؤرخ في 30 /1/ 2023 لصالح المجنى عليها بالمبلغ المشار إليه، وتبين أنه لا يقابله رصيد قائماً وقابل السحب وذلك مع علم المتهمة بذلك.

وكانت محكمة جنح أكتوبر بمحكمة جنوب الجيزة الابتدائية، قررت رفض المعارضة التي تقدمت بها الفنانة نسرين طافش على حكم حبسها 3 سنوات لاتهامها بدائرة الشيخ زايد بتاريخ 30 يناير 2023 بإصدار شيك بنكي بسوء نية لصالح المجني عليها نشوى صفاء الدين بمبلغ وقدره 4 مليون جنيه، حيث تبين أن الشيك لا يقابله رصيد قائم وقابل للسحب وأن المتهمة على علم بذلك.

تابع موقع تحيا مصر علي