عاجل
الجمعة 07 يونيو 2024 الموافق 01 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أشرف زكي عن طارق الشناوي: اتهمني بتهمة تدخلني السجن ومش هتنازل عن بلاغي ضده

أشرف زكي
أشرف زكي

فجر الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، عدة تصريحات عن أزمته مع الناقد الفني طارق الشناوي، حيث أن الأخير اتهمه بالارتشاء.

أشرف زكي: أنتظر حكم القضاء بيني وبين طارق الشناوي

وقال أشرف زكي في تصريحات يرصدها تحيا مصر: أنتظر حكم القضاء بيني وبين طارق الشناوي، لن أترك حقي، ولن أتنازل عن بلاغي ضد طارق الشناوي.

أشرف زكي 

أشرف زكي: سآخذ حقي من خلال القضاء

وتابع: سآخذ حقي من خلال القضاء، وأدافع عن نفسي حتى آخر دقيقة، والتهمة التي اتهمت بها من قبل طارق الشناوي؛ تُدخلني السجن.

تصريحات طارق الشناوي 

من جانبه، قال طارق الشناوي خلال ندوته بمهرجان أسوان: إن الحديث عن السينما حاليًا مليء بالشجن والحزن، ويذكرنا بالبرامج المهمة التي كانت تنشر الثقافة الفنية، والعمق الإبداعي والفني، ويجب أن تتسع دائرته، الحديث كبير ومتشعب، كيف تدخل إلى البيوت وتخاطب كل الفئات والعقول بطريقة تصل للجميع، كما أن نادي السينما كان برنامجًا مهمًا خلق حالة استثنائية في الحياة السينمائية المصرية.

وتابع: تعودنا أن نهاجم المتلقي، حتى الموسيقار عبد الوهاب قال المستمع الله يرحمه، ورغم ذلك لم يتوقف عبد الوهاب عن الإبداع حتى التسعين من عمره، حيث قدم لنا أسألك الرحيل، والإعلام مهم جدًا في توصيل هذه الرسالة الثقافة السينمائية، فالتعليم والثقافة من الأعمدة القوية المهمة جدًا في بناء المواطن.

وأوضح، منى زكي ممثلة موهوبة وعملت أدوار مختلفة كتير، ولها أفلام زي خالتي فرنسا مختلفة، ولا يجب وضعها في قالب واحد، قد يكون أنها مخرجتش عن الفتاة الكيوت أو الرومانسية في أعمالها السابقة، ولكن هذا لا يعني أنها غير قادرة على تقديم كل الأنماط، قائلا : «كل دي تفاصيل لها علاقة بالنص المكتوب والمخرج الذي يقود العمل».

واستطرد، هناك فنانات تخلين عن الأنوثة وتخفين في ثوب رجل بمسلسلات رمضان 2023 مثل منى زكي، وروبي، وروجينا، مؤكدًا أن النقطة الفاصلة في هذا التكرار هو التكوين الدرامي»، مشيرا إلى أن فكرة بأن المرأة التي تُظهر شئً من الخشونة لا يعتبر تكرار، أنما إظهار الخشونة في الأعمال يعتبر خط درامي من الممكن أن يضم عشرات الشخصيات، ولكن الفرق في تفاصيل الفن والأداء والتكوين الدرامي للعمل.

وعن مصطفى قمر، قال الشناوي في تصريح خاص لموقع تحيا مصر: اللي أنا قولته كله تحت طائلة النقد وكلمة عمل ردئ توصيف علمي مش شتيمة وبالتالي أنا مطاولتش هو اللي تطاول وتعدى حدود القانون وأنا مش هرد على الإساءة. 

تابع موقع تحيا مصر علي