عاجل
الجمعة 07 يونيو 2024 الموافق 01 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد موسى: 2 مليون مواطن هيشتغلوا في المشروعات دي

أحمد موسى
أحمد موسى

سرد  الإعلامي أحمد موسى،  مزيدا من التفاصيل بشأن مشروع مستقبل مصر ، قائلا :"لدينا ٢ مليون عامل في مشروعات مستقبل مصر".

موسى: مشروع الصوب الزراعية يستهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي

وأضاف أحمد موسى، خلال برنامجه "على مسئوليتي" المذاع عبر قناة صدى البلد، مساء اليوم الاثنين، وينقله موقع تحيا مصر،:"  مشروع الصوب الزراعية يستهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي من الزراعات، متابعا أنه تم إنشاء العديد من الصوامع لتستوعب زراعة 800 ألف فدان.

وأشار أحمد موسى، إلى أن الدولة تنفذ العديد من المشروعات التنمية الزراعية في المحافظات، وتم انتاج مليون و 100 الف طن القمح بقيمه 330 مليون دولار في مشروع مستقبل مصر.

وأوضح الإعلامي أحمد موسى،  أن المشروع عبارة عن إدارة وحوكمة  ووفر مليار و375 مليون دولار من فاتورة الاستيراد".

موسى: هناك نقلة زراعية تستهدف 4.5 مليون فدان

ووجه الإعلامي أحمد موسى، التحية إلى العقيد بهاء الغنام، مدير جهاز مستقبل مصر، خلال برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الإثنين، قائلا :" العقيد بهاء الغنام قعد يشرح في 40 دقيقة كل ما يتعلق بالمشروع وهو عبارة عن منطقة صناعية وسوق مركزية".

موسى: إنشاء شبكة طرق عملاقة وتوفير المياه لمشروع مستقبل مصر

وأردف :"تم إنشاء شبكة طرق عملاقة وتوفير المياه لمشروع مستقبل مصر، حيث تنفذ الدولة العديد من المشروعات التنموية الزراعية في المحافظات".

ونوه الإعلامي بأنه يتم نقل المياه من الغرب إلى الشرق عبر محطة المحسمة أسفل قناة السويس، معقبا:" تم زراعة مساحات كبيرة من التمور والفواكه وسيضيف 400 ألف فدان سكر للوصول إلى الاكتفاء الذاتي".

الرئيس يفتتح مشروع مستقبل مصر للتنمية المستدامة

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد قليل، المرحلة الأولي من موسم الحصاد بمشروع مستقبل مصر للتنمية المستدامة.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال كلمته اليوم فى افتتاح المرحلة الأولي من موسم الحصاد بمشروع مستقبل مصر للتنمية المستدامة" تناقشنا مع شركات القطاع الخاص فى مراحل عملية تسويق المنتجات الزراعية لتقليل الفاقد منها

ويعد مشروع جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة أحد أكبر الكيانات في العالم في مجالات وأنشطة التنمية على صعيد مشروعات الزراعة والتصنيع الزراعي والاقتصاد البيئي والمشروعات التكاملية.

تابع موقع تحيا مصر علي