عاجل
الجمعة 07 يونيو 2024 الموافق 01 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد حصوله على لقب صيدلي كندا: أتمنى أتواصل مع الصحة المصرية وأساعد في أي أمر

الدكتور شريف حنفي
الدكتور شريف حنفي محمود

كشف الدكتور شريف حنفي محمود الحاصل على لقب صيدلي كندا لعام 2024 ، تفاصيل حصوله على اللقب،  قائلا :" أنا اعمل صيدلي اكلينيكي في الرعاية المركزة للمخ والاعصاب".

شريف حنفي: اعمل صيدلي اكلينيكي في الرعاية المركزة

وأضاف الدكتور شريف حنفي محمود ، خلال تصريحات تليفزيونية ببرنامج " مع خيري " ، والمذاع على فضائية " المحور " نقلها موقع تحيا مصر، :"أنا بقوم بعمل عدد من " البرزنتيشن" في بعض الجامعات المصرية".

وتابع  الدكتور شريف حنفي محمود :"أنا مسافر بقالي 20 عاما وأتمنى لو أقدر أتواصل مع الصحة المصرية وأساعد في أي أمر ".

شريف حنفي: حصلت على الدكتوراه من كندا تخصص

وأردف :" حصلت على بكالوريوس الصيدلة من جامعة عين شمس وحصلت على الماجستير منها، معقبا:" حصلت على الدكتوراه من كندا تخصص  حركية الدواء وكيفية امتصاصه بالجسم ".

وفي وقت سابق عقد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، اجتماعا، مع الدكتور أدونيس جورجياديس وزير الصحة في اليونان، وذلك على هامش أسبوع أبوظبي العالمي للرعاية الصحية، الذي يعقد بدولة الإمارات العربية المتحدة.

ولمزيد من التفاصيل حول الاجتماع أوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير بحث مع نظيره اليوناني، فرص التعاون في بناء وتطوير منشآت الرعاية الصحية، وتبادل المعلومات والخبرات حول تقنيات الرعاية الصحية والتطبيب «عن بُعد» والحلول الصحية الرقمية.

وزير الصحة: تعزيز السياحة الصحية بين البلدين

وأضاف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان أن الاجتماع تناول بحث سبل التعاون في تبادل الخبرات الطبية بين اليونان ومصر، ومناقشة الفرص المتاحة لمتخصصي الرعاية الصحية والباحثين والمتخصصين للمشاركة في برامج التبادل ومشاريع البحوث المشتركة ومبادرات التدريب.

ونوه بأن الوزيرين بحثا استراتيجيات التصدي للتحديات الصحية المشتركة، مثل الأمراض المعدية وحملات التطعيم وحالات الطوارئ الصحية العامة، إلى جانب بحث استراتيجيات تعزيز تصنيع المنتجات الصيدلانية وتوزيعها ومراقبة جودتها، بهدف تعزيز نتائج الرعاية الصحية والقدرة على تحمل التكاليف.

وأشار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان إلى أن الاجتماع تضمن مناقشة طرق تعزيز السياحة الصحية بين البلدين، واستكشاف الفرص لجذب المرضى الدوليين من خلال الاستفادة من نقاط القوة والخبرة الطبية والبنية التحتية والموارد الطبيعية في كلا البلدين.

تابع موقع تحيا مصر علي