عاجل
السبت 08 يونيو 2024 الموافق 02 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس حماية المستهلك: حملات رقابية مكثفة علي أسواق الجيزة.. المواطن شريك أساسي في الرقابة معنا

ابراهيم السجيني رئيس
ابراهيم السجيني رئيس جهاز حماية المستهلك

التقي ابراهيم السجيني رئيس جهاز حماية المستهلك، اليوم مع اللواء  أحمد راشد محافظ  الجيزة، بديوان عام المحافظة ،ويأتي ذلك  في إطار جولاته  الميدانية بالمحافظات لمتابعة الأسواق وأسعار السلع  وجهود الحملات  الرقابية خلال الفترة الحالية ومتابعة إستمرار إتاحة السلع للمواطنين  خاصة بعد التخفيضات  السعرية  الأخيرة  التي طرأت علي  العديد من السلع .

ومن ناحيته أعرب  اللواء أحمد راشد ،  عن سعادته  بهذه الزيارة، مُثمناً الدور الهام  والعظيم الذي يقوم به الجهاز في الفترة الاخيرة وجهوده الدائمة في الرقابة وإحكام السيطرة علي الأسواق وكذا دوره في متابعة انخفاضات أسعار  السلع بالأسواق بعد القرارات التي اتخذتها الدولة مؤخراً في استقرار سعر الصرف للدولار وإتاحته وكذا الإجراءات التي اتخذتها الحكومة في  الإفراج عن البضائع بالموانئ المصرية،مشيرا في هذا السياق إلي ، التعاون الكامل مع جهاز حماية المستهلك   في  شن الحملات الرقابية  من قبل الأجهزة الرقابية والتنفيذية  بالمحافظة ، وذلك  للقيام بالدور المنوط به لتحقيق الإنضباط في الأسواق وكذا مواجهة كافة الممارسات السلبية .

ووجه محافظ الجيزة الشكر للقيادة السياسية  والحكومة بشأن القرارات التي تم اتخاذها مؤخرا ، والتي تسهم في ضبط الأسعار و مراقبة الأسواق و منع الغلاء، مؤكدا أن هناك جهود مكثفة من  كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة  لمتابعة قرار تخفيض الأسعار الخاصة بالسلع الأساسية والخبز الأفرنجي والسياحي، و متابعة مدى الالتزام بها ميدانيا .

تطوير الطرق والكباري بالمحافظة 

وأشار السجيني إلي الإنجازات والتطورات  التي لمسها المواطنين،  وما شهدته المحافظة من تنفيذ عدد كبير من مشروعات تطوير الطرق والكباري والمناطق بمحافظة الجيزة، وذلك لتقديم أفضل الخدمات المقدمة للمواطنين.

انخفاض الاسعار بالسلاسل التجارية بالجيزة

لافتا إلي أن هناك إنخفاضات حقيقية بالأسواق وخاصة بالسلاسل التجارية الكبري، ولازالت بعض تجار التجزئة وصغار البقالين لم يقوموا بخفض الأسعار وهو ما يستوجب تكثيف الحملات الرقابية لمتابعة أثر انخفاض سعر الصرف علي السلع الغذائية الأساسية  ، لافتا أن الغرض من الزيارة التعاون والتنسيق مع  معالي المحافظ في بعض الموضوعات التي تهم المواطنين.

تكليفات رئيس الوزراء لمتابعة الأسعار بالاسواق

وأوضح رئيس الجهاز، أن هناك تكليفات واضحة ومحددة من دولة رئيس مجلس الوزراء لجهاز حماية المستهلك والأجهزة الرقابية المعنية بمُتابعة كل الأسواق، والمتاجر، والتعامل بحسم مع أية مخالفات، وفقا للقانون.

حملات رقابية مكثفة علي أسواق محافظة الجيزة

 ومن المقرر أن يقوم رئيس الجهاز  يرافقه معالي محافظ الجيزة ، بشن حملات رقابية مكبرة وموسعة بنطاق المحافظة  للرقابة وإحكام السيطرة  علي الأسواق  ومتابعة  تخفيضات أسعار السلع في ظل ما شهدته الدولة المصرية في الفترة الأخيرة من السيطرة علي  أسعار صرف الدولار وأيضا توافره ،وضرورة أن يكون هناك تخفيضات في أسعار السلع تتناسب مع هذه الإنخفاضات حتي  يشعر بها المواطن .

تابع موقع تحيا مصر علي