عاجل
الإثنين 10 يونيو 2024 الموافق 04 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مواد مجهولة على البن.. تموين المنوفية: مئات المحاضر التموينية في 48 ساعة

بن مغشوش
بن مغشوش

تتواصل الحملات التموينية على أسواق محافظة المنوفية، من اجل ضبط المخافين والأسواق، في ضوء الحملات المتواصلة بناء على توجيهات محافظ المنوفية.

ضبط مصنع لإنتاج وتعبئة البن مخالف بالمنوفية

وقد أكد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، على استمرار الحملات التموينية المفاجئة لضبط الأسعار والتعامل مع محتكري السلع والمخالفين، لتصل محاضر المخالفات التموينية من سلع مغشوشة ومخالفة أسعار لمئات المحاضر في خلال 48 ساعة ففقط.

واشار محافظ المنوفية، أنه تم ضبط مصنع لإنتاج وتعبئة البن بقرية سمان مركز الباجور لمزاولة النشاط بدون ترخيص، وكذلك تعبئة المنتج بعنوان مضلل على خلاف الحقيقة وخلط مواد مجهولة المصدر على عبوات البن المضبوط وغير مصرح بها وتم اتخاذ الاجراءات القانونية.

حماة تموينية علة مخابز المنوفية

وأضاف محافظ المنوفية أنه تم تحرير محاضر لمخابز سياحية ومحلات بقالة مخالفة بنواحي بير شمس والكتامية لعدم الإعلان عن الأسعار ومزاولة النشاط بدون ترخيص واحتكار سلع.

عدد المحاضر التي تم تحريرها في المنوفية خلال يومين

فيما أوضح وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالمنوفية، أنه تم تحرير 306 محضر تمويني متنوع للمنشآت التموينية والمخابز والأسواق وذلك على مدار يومين بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة، تنوعت بين 166 محضر نقص وزن ومواصفات وعدم نظافة بعدد من المخابز البلدية، و140 محضر مخالفات أسواق لعدم الإعلان عن الأسعار وبيع سلع مجهولة المصدر.

وفي أطار آخر، كانت محافظة المنوفية قد تسلمت المحطة الوسيطة الثابتة بمدينة تلا لمحافظة المنوفية، قبل يومين بتكلفة إجمالية تبلغ حوالي 35 مليون جنيه، وذلك في إطار العقد الموقع بين وزارات التنمية المحلية والبيئة والتخطيط والهيئة العربية للتصنيع لتنفيذ مشروعات المرحلة الثانية للبنية التحتية لمنظومة المخلفات على مساحة 8150م2 تقريباْ، وبطاقة استيعابية 550 طن / يوم والمحطة مؤمنة بسور خرساني بأبعاد وبوابة للدخول وأخرى للخروج وسور حول المحيط الخارجي للموقع بارتفاع (2.00م) يعلوه بانوهات سلك بارتفاع (1.2) م، كما تضم غرفة أمن وغرفة تحكم ميزان البسكول بالإضافة الى أن المحطة مجهزة بميزان أرضي بسكول حمولة 50 طن مرتبط بنظام مركزي للتسجيل وحفظ البيانات.

تابع موقع تحيا مصر علي