عاجل
الإثنين 10 يونيو 2024 الموافق 04 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب عيد حماد: القمة العربية تأتي في ظروف صعبة.. ومصر لن تتخلى عن حق الفلسطينيين في إقامة دولتهم المستقلة

 النائب عيد حماد
النائب عيد حماد

أكد النائب عيد حماد عضو مجلس النواب، أن القمة العربية الثالثة والثلاثين،  والتي تنطلق غدا بالعاصمة البحرينية المنامة تأتي في ظروف استثنائية صعبة حيث تعيش المنطقة العربية أزمات وحروب وعلى رأسها الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

النائب عيد حماد : قمة المنامة تهدف إلى وقف العدوان الغاشم على غزة ورفع المعاناة عن الفلسطينيين بشكل عاجل

وأوضح النائب عيد حماد، أن قمة المنامة تهدف إلى وقف العدوان الغاشم على غزة ورفع المعاناة عن الفلسطينيين بشكل عاجل، والحديث إلى المجتمع الدولي كله بصوت واحد للتأكيد على أهمية التهدئة وإتاحة آفاق لتسوية الصراع على أساس تحقيق السلام والاستقرار.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن القمة تبحث أيضا الوقف الفوري للاعتداءات الوحشية التي يقوم بها جيش الإحتلال الاسرائيلى ضد الفلسطينيين في قطاع غزة والتي أدت إلى مقتل الآلاف من الأبرياء، مؤكدا أن قضية فلسطين هي قضية العرب الأولى.

وأشار النائب عيد حماد، إلى أن الحل الأمثل للصراع بين الفلسطينيين والإسرائيليين والذي استمر لعقود طويلة لن يتحقق إلا بحل الدولتين ووجود دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية، مؤكدا أن مصر كانت ولاتزال وستظل هى المدافع الاول ولن تتخلى عن حق الفلسطينيين في إقامة دولتهم المستقلة.

الرئاسة: مشاركة الرئيس في قمة البحرين تأتي في إطار حرص مصر على التنسيق مع الأشقاء العرب

هذا وتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، إلى مملكة البحرين للمشاركة في الدورة الثالثة والثلاثين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، والتي تُعقد بمدينة المنامة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار د. أحمد فهمي أن مشاركة الرئيس في القمة تأتي في إطار حرص مصر على التنسيق مع الأشقاء العرب وتوحيد المواقف والصف، وذلك في ضوء المرحلة الحرجة التي تمر بها المنطقة العربية، والتحديات الكبيرة التي تواجهها على مختلف المستويات.

الرئاسة: قمة البحرين ستناقش  باستفاضة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

وأضاف المتحدث الرسمي أن القمة ستناقش باستفاضة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وجهود حلحلة الأزمة الحالية لحقن دماء الأشقاء الفلسطينيين وحماية القطاع من المأساة الإنسانية التي يتعرض لها، والتي تتفاقم حالياً في ضوء العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح الفلسطينية، بما يستدعي موقفاً واضحاً رافضاً لهذا التحرك من المجتمع الدولي.

كما ستتناول القمة الأوضاع في عدد من الدول العربية الشقيقة، وكيفية استعادة الاستقرار بالمنطقة في خضم الأزمات الكبيرة التي تتعرض لها، خاصةً في ظل المتغيرات المتلاحقة على المستويين الدولي والإقليمي، وذلك إلى جانب متابعة جهود العمل العربي المشترك لدعم مسار التنمية لصالح الشعوب العربية كافة.
 

تابع موقع تحيا مصر علي