عاجل
الأحد 02 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة جيهان البيومي لـ تحيا مصر: مصر لم تترك بابًا إلا وطرقته من أجل وقف إطلاق النار على غزة

النائبة جيهان البيومي
النائبة جيهان البيومي

أكدت النائبة جيهان البيومي، عضو مجلس النواب، أن القمة العربية عُقدت في ظرف استثنائي سواء في تاريخ العالم العربي أو تطورات القضية الفلسطينية على ضوء العدوان غير المسبوق منذ 75 عاما في حرب تدخل شهرها الثامن، حيث تتبع إسرائيل استراتيجية ممنهجة لتدمير قطاع غزة ودفع سكانه لترك بلادهم والتهجير القسري.

النائب جيهان البيومي: توجه الرئيس عبد الفتاح للمشاركة في القمة العربية يعد دعما مصريا جديدا للقضية الفلسطينية

وأوضحت عضو مجلس النواب، في تصريح خاص لـ تحيا مصر، أن توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى مملكة البحرين للمشاركة في الدورة الثالثة والثلاثين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة يعد دعما مصريا جديدا للقضية الفلسطينية.

النائب جيهان البيومي: مصر لم تترك بابًا إلا وطرقته من أجل وقف إطلاق النار على غزة

وأشارت جيهان البيومي، إلى أن مصر لم تترك بابًا إلا وطرقته من أجل وقف إطلاق النار على غزة، بل قدمت الكثير من الدعم منذ بداية الأزمة ومازالت تسعى لدعم جهود إحلال السلام والاستقرار بالمنطقة، موضحة إنه لا سبيل إلا حل الدولتين بما يحصن المنطقة من تهديد السلم والأمن بها.

القمة العربية البحرينية 

وانطلقت القمة العربية، ظهر الخميس الماضى في العاصمة البحرينية المنامة، وذلك على مستوى القمة في دورته الثالثة والثلاثين بحضور عدد من القادة العرب والضيوف الأجانب. وأتت هذه القمة في توقيت حساس حيث تشهد المنطقة العديد من الأزمات والتحديات الشائكة لعل أبرزها الحرب في قطاع غزة المستمرة لأكثر من نصف عام وأثرت بشكل كبير على المنطقة بشكل خاص والعالم سواء كان اقتصادياً أو على المستوى الأمني وسلام واستقرار المنطقة. 

 

تابع موقع تحيا مصر علي