عاجل
الأحد 16 يونيو 2024 الموافق 10 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب عاطف المغاوري بندوة تحيا مصر:« ننتقد الحكومة بغرض الأفضل وليس الفشل لها لأن الفشل سيعود علينا في الآخر»..فيديو

النائب عاطف المغاوري
النائب عاطف المغاوري

قال النائب عاطف المغاوري رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع بمجلس النواب: الفصل التشريعي الحالي موقفنا تمثل في نرفض موازنة الحكومة حتى خطة التنمية الاقتصادية التي قدمتها وزارة التخطيط نرفضها.. والجميع يتذكر معاركتنا ضد وزير قطاع الأعمال السابق ومعركتنا في الحديد والصلب.

رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع بمجلس النواب: الجميع يتذكر معاركتنا ضد وزير قطاع الأعمال السابق

وأضاف المغاوري، في ندوة تحيا مصر: أنا برفض الحساب الختامي أثنيت على تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات وعلى ملاحظات لجنة الخطة والموازنة وقولت بناء على ما ورد أرفض الحساب الختامي..فالحكومة تعيد إنتاج الماضي ونؤكد أن وزراء الحكومة دون المستوى وكل النواب أكدوا أن الحكومة نفذ رصدها.

وتابع رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع بمجلس النواب: نسبة التعيين في المجلس بتكون 28 والباقي يأتي عبر الانتخابات وبناء عليه منح رئيس الجمهورية أن يعين 28 نائب لتعويض المجلس عن بعض الكفاءات.. معناها أن ما يأتي بالانتخابات يأتي من بيئة انتخابية فالانتخابات هي بيئة محصلة لثقافة المجتمع..وعندنا النائب الخدمي يحمل ملفاته ويمر على الوزارات والهيئات.. ويكون مهموم بالخدماات التي يقدمها.

رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع بمجلس النواب: المعارضة متحركة وفي كثير من القضايا والنقاشات تجد تباينات ووجهات نظر

واستكمل: في أداء المجلس أرى أن المعارضة متحركة وفي كثير من القضايا والنقاشات تجد تباينات ووجهات نظر تبرز قصور الأداء الحكومة..حتى هناك نواب تعترض وهي في أحزاب الموالاة..انا تصنف كالمعارضة.. وتصنيف المعارضة على حسب الاقلية والأكثرية غير صحيح.. وانا ضد زيادة عدد النواب..احنا مش محتاجين زياة في عد نواب البرلمان يكون على حساب الكفاءة والأداء..لا نبحث عن زيادة عدد النواب لكن نبحث عن كفائته وقيمته..فزيادة العدد إهدار لعمل النائب خاصة في ظل غياب الجودة..وإذا كان عندنا محليات حقيقية وجودة للنائب فإن البرلمان سيحقق الغرض لأن محليات ستكون مصنع للقيادات.

تابع موقع تحيا مصر علي