عاجل
السبت 01 يونيو 2024 الموافق 24 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير التموين: كمية توريد القمح زادت ٦٠٪ عن العام الماضي

وزير التموين
وزير التموين

تحدث وزير التموين الدكتور علي مصيلحي ، بمزيد من التفاصيل  عن الموسم الزراعي الحالي، قائلا:" الموسم الزراعي الحالي متميز في زراعة القمح عن باقي السنين من ناحية الكمية وجودة المحصول".

وزير التموين: الموسم الزراعي الحالي متميز في زراعة القمح

 وأضاف وزير التموين خلال لقاء تليفزيوني مع قناة " تن "، وينقله موقع تحيا مصر، :"وصلنا ل 2 مليون و 320 ألف طن كمية التوريد بزيادة تصل لـ ٦٠٪ عن العام الماضي ".

وتابع  وزير التموين: "نستهدف توريد 3.5 مليون طن قمح ومحصول هذا العام متميز .

وتطرق الوزير في حديثه عن  مشروع مستقبل مصر، قائلا :" المشروع  من المشروعات الاساسية في ملف الامن الغذائي سواء من حيث استصلاح الاراضي التي تساهم في زيادة المحاصيل الزراعية" .

وزير التموين: نستهدف توريد 3.5 مليون طن قمح

 وأكمل :" مشروع مستقبل مصر يضم عدد من الصوامع التي تسع 90 الف طن محصول، منوها بأن اليوم كان افتتاح اول مشروع للصوامع في مشروع مستقبل مصر ، منوها على اهمية زيادة الرقعة الزراعية والانتاجية ، وتم تحديد سعر2000 جنيه لاردب القمح.

وفي وقت سابق أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية ، ان نسب توريد القمح ارتفعت بمواقع الاستلام سواء بالصوامع او الهناجر او البناكر وصلت الي  2 مليون و 400 ألف طن قمح حتي الان من مستهدف 3.5 مليون طن.

رفع سعر توريد القمح ل 2000 جنيه للاردب

واضاف الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية ، ، ان الوزارة جهزت 450 نقطة استلام متنوعة ما بين صوامع وبناكر وهناجر لاستيعاب الكميات المستهدفة والموردة بعد رفع الدولة سعر توريد الاردب لــ  2000 جنيها.

واشار الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية ، الي ان سداد المستحقات يتم بحد اقصي 48 ساعة من التوريد، مضيفا انه وجة السادة مديري مديريات التموين بالمحافظات بتسهيل علميات التوريد وحل اي مشاكل لحظة بلحظة وتذليل اي عقبات تواجة المزارعين والموردين عند التوريد .

وأكدت مديريات التموين بالمحافظات ان ارتفاع نسبة النقاوه هذا العام ساهم في حصول الموردين والمزارعين علي درجات النقاوة  23.5 بسعر 2000 جنيها للادرب.

 

تابع موقع تحيا مصر علي