عاجل
الأحد 02 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

استشهاد 3 فلسطينيين في غارة إسرائيلية على شمال قطاع غزة

غزة
غزة

استشهد ثلاثة فلسطينيين، وأصيب آخرون، في قصف نفذه طيران الاحتلال الإسرائيلي على بلدة جباليا شمالي قطاع غزة.

وذكرت مصادر محلية أن ثلاثة مواطنين استشهدوا وأصيب آخرون في قصف طيران الاحتلال مجموعة من المواطنين في بلدة جباليا شمالي القطاع، وذلك بعد وقت قصير من غارات عنيفة على مخيم البلدة.

وفي سياق متصل، ذكر أهالي جباليا أن جنود الاحتلال أحرقوا منازل ومحلات تجارية في عدة مناطق بالمخيم، وعاثوا في المنطقة فسادا، قبل أن تكمل الطائرات الحربية المهمة بغارات متزامنة وقوية.

الاحتلال يقتحم بلدة حبلة جنوب قلقيلية

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم السبت، بلدة حبلة، جنوب قلقيلية.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال داهمت عددا من منازل المواطنين في البلدة، دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.

الاحتلال يعتقل عمالا من غزة في بلدة برطعة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم السبت، عمالا من قطاع غزة في بلدة برطعة، المعزولة خلف جدار الفصل والتوسع العنصري، جنوب جنين.

وأفادت مصادر محلية لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة واعتقلت عمالا من قطاع غزة من داخل عمارة سكنية بعد أن اعتدت عليهم بالضرب المبرح، كما فتشت عددا من منازل المواطنين.

آخر حصيلة للعدوان الإسرائيلي 

وكانت آخر حصيلة للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، لليوم الـ224 على التوالي، تشير إلى استشهاد 35303 فلسطينيين، وإصابة 79261 آخرين.

منع مستعمرون 26 شاحنة تجارية من المرور من الضفة الغربية إلى قطاع غزة

ويوم الأربعاء، منع مستوطنون 26 شاحنة تجارية من المرور من الضفة الغربية إلى قطاع غزة، الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي متواصل للشهر الثامن على التوالي، أدى إلى كارثة إنسانية غير مسبوقة.

وبموازاة العدوان على قطاع غزة، صعّدت قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستعمرون اعتداءاتهم على المواطنين وممتلكاتهم في الضفة الغربية، بما فيها القدس.

وخلال الأيام القليلة الماضية، وسّع مستعمرون من رقعة اعتداءاتهم بأنحاء الضفة ضد المواطنين، واستهدفوا مرات عديدة الشاحنات المتوجهة إلى غزة، وقاموا بنهب عدد منها.

ويعاني سكان قطاع غزة، ولاسيما نحو مليوني نازح، من نقص حاد في المواد الغذائية، من جراء استمرار إغلاق الاحتلال الإسرائيلي معبر رفح لليوم العاشر على التوالي ومعبر كرم أبو سالم لليوم الثاني عشر على التوالي؛ ما يدفع القطاع إلى براثن مجاعة، وفق تحذيرات منظمات إنسانية دولية.

تابع موقع تحيا مصر علي