عاجل
الأحد 02 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الإسكان تكشف موعد تسليم أراضي بيت الوطن بالمرحلة الثامنة التكميلية بالعبور الجديدة

اراضي بيت الوطن بالعبور
اراضي بيت الوطن بالعبور الجديدة

يترقب الكثير من المواطنين اعلانات طرح الأراضي والوحدات السكنية المطروحة من قبل الدولة، خاصة في ظل ارتفاع أسعار العقارات من الأراضي والشقق بالسوق العقاري، وتأتي اعلانات وزارة الإسكان علي رأس مايترقبه المواطنين .

حيث أصدرت وزارة الإسكان اليوم السبت، إعلانها بشأن موعد تسليم قطع أراضي مشروع بيت الوطن للحاجزين وذلك  في المرحلة التكميلية رقم 2 في مدينة العبور.

موعد تسليم اراضي بيت الوطن بالعبور الجديدة

حيث اعلن وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور عاصم الجزار، في بيان له اليوم، عن موعد بدء تسليم قطع أراضي مشروع بيت الوطن للعاملين بالخارج، وذلك اعتبارا من غدٍ الأحد الموافق 19 مايو 2024 وهذا بالنسبة للحاجزين في المرحلة التكميلية 2 في مدينة العبور.

احياء وقطع  اراضي العبور المقرر تسليمها

واوضح البيان، انه سيتم تسليم 22 قطعة أرض في الحي الرابع خلال يومي 19 و20 مايو، فيما ستقوم الوزارة بتسليم 10 قطع في الحي التاسع من المرحلة التكميلية 2 في العبور بتاريخ 21 مايو الحالي، علي أن يحدد الأربعاء الموافق 22/5/2024 لتسليم 6 قطع للحاجزين في الحي السادس، والخميس الموافق 23/5/2024 والأحد الموافق 26/5/2024 لتسليم 8 قطع في الحي الأول و9 قطع بالحي الثاني على التوالي، أما عن الذين تخلفوا عن الاستلام في المواعيد السابقة، سيجري  تخصيص الأيام من 28 إلى 30 مايو لتسليمهم.

المرحلة الثامنة التكميلية لبيت الوطن بالعبور الجديدة

اما عن تسليم اراضي بيت الوطن للحاجزين في المرحلة الثامنة التكميلية في الحي 39 بمنطقة 2600 فدان بمدينة العبور الجديدة، فسيتم تخصيص الثلاثاء المقبل لبدء تسليمهم، ومن المقرر أن تستمر عمليات التسليم إلى يوم 26 يونيو المقبل.

والجدير بالذكر، أن وزارة الإسكان فتحت باب حجز وحدات سكنية طرحتها للمصريين العاملين بالخارج، في المرحلتين التاسعة والعاشرة من مشروع “بيت الوطن”، وكان ذلك منذ الثامن في الشهر الجاري.

عدد الحجوزات المبدئية لبيت الوطن

ووصل إجمالي عدد الحجوزات المبدئية للوحدات السكنية المطروحة في المرحلة العاشرة من “بيت الوطن”، وفقا لبيانات الوزارة، إلى 15.8 ألف حجز مبدئي خلال أول 3 أيام من فتح باب الحجز منذ الأربعاء الماضي.

أما عن قطع الأراضي المطروحة بالمرحلة التاسعة التكميلية من بيت الوطن، فجاء إجمالي عدد الحجوزات المبدئية لها نحو 1900 ألف حجز مبدئي.

تابع موقع تحيا مصر علي