عاجل
الأحد 02 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد الفوز على شتوتجارت.. باير ليفركوزن بطل الدوري الذهبي في ألمانيا

باير ليفركوزن وشتوتجارت
باير ليفركوزن وشتوتجارت

يستمر البحث حول نتيجة مباراة باير ليفركوزن أمام ضيفه نادي أوجسبورج، في الجولة الأخيرة من منافسات الدوري الألماني، والذي كان قد حسمه ليفركوزن لصالحه في الأسابيع الماضية، ويعرض موقع تحيا مصر نتيجة و تفاصيل المباراة كاملة

نتيجة مباراة باير ليفركوزن وشتوتجارت في الدوري الألماني

حقق نادي باير ليفركوزن الفوز اليوم على ضيفه نادي شتوتجارت بهدفين مقابل هدف وحيد، في اللقاء الذي أقيم بين الفريقين اليوم، ضمن منافسات الجولة رقم 34 والأخيرة من منافسات الدوري الألماني.

هدف اللقاء الأول جاء مبكرًا عن طريق لاعب باير ليفركوزن فيكتور بونيفاس في الدقيقة 12 من زمن المباراة، قبل أن يضيف زميله، روبيرت أندريش الهدف الثاني لصالح ليفركوزن في الدقيقة 27  من عمر المباراة، وفي الدقيقة 62 من زمن اللقاء يقلص ميرت كومور الفارق  بتسجيله الهدف الأول لصالح شتوتجارت في الدقيقة 62، لينتهي اللقاء بهذه النتيجة، 2-1 لصالح بايرن ليفركوزن.

بهذا الفوز يرتفع رصيد باير ليفركوزن إلى النقطة إلى النقطة 90 في صدارة الدوري الألماني بطلا للمسابقة، فيما توقف رصيد نادي شتوتجارت عند النقطة 73 في المركز الثاني بعد خسارة بايرن ميونخ اليوم، وتراجعه للمركز الثالث برصيد 72 نقطة.

باير ليفركوزن وشتوتجارت

الدوري الذهبي

فوز جديد لكتيبة باير ليفركوزن، بقيادة الإسباني تشابي ألونسو، مكن من تعزيز موقفه كبطل للدوري الألماني، ولكن هذه المرة يضاف إليه لقب جديد، وهو الفوز بالبوندسليجا الألمانية، بدون هزيمة، وهو ما يطلق عليه اسم “الدوري الذهبي”، لتكتمل معجزة ألونسو رفقة ليفركوزن بتحقيق الدوري الالماني لاول مرة في تاريخ النادي دون تلقي أي خسارة على مدار الموسم.

تشابي ألونسو بطل الدوري الذهبي

ليفركوزن في نهائي الدوري الأوروبي

يذكر أن باير ليفركوزن سوف يلاقي نادي أتلانتا الإيطالي في نهائي بطولة الدوري الأوروبي والمقرر لها يوم يوم الأربعاء القادم 22 مايو الجاري على ملعب أفيفا.

تشكيل باير ليفركوزن المتوقع ضد أتلانتا في نهائي الدوري الأوروبي

ومن المتوقع أن يخوض ألونسو المدير الفني لباير ليفركوزن اللقاء النهائي في الدوري الأوروبي بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: لوكاس هراديكي.

خط الدفاع: تابسوبا إيدموند، جوناثان تاه، كوسونو أوديلون.

وسط الملعب: بييرو هينكابي، جرانيت تشاكا، روبرت أندريش، هوفمان جوناس.

خط الهجوم: ناثان تيلا، أمين عدلي، فيكتور بونيفاس.

تابع موقع تحيا مصر علي