عاجل
الأحد 02 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الباز: المفاوض المصري هو الوحيد القادر على التعامل مع إسرائيل

الباز
الباز

أكد الدكتور محمد الباز على أن المفاوض المصري هو الوحيد القادر على التعامل مع إسرائيل والخروج بنتائج ملموسة، مشيرا إلى أن حكومة نتنياهو أصيبت بحالة من الجنون.

 

الباز: إسرائيل لا تستطيع الإستغناء عن دور مصر

اوضح الدكتور محمد الباز ، خلال استضافة رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج مساء دي ام سي من المذاع عبر شاشه دي ام سي، ان مصر اذا دخلت في مواجهة مع اسرائيل سوف تخسر دورها كوسيط في المفاوضات بشكل اساسي، مستدركا ان حجم الاوراق التي تمتلكها مصر يجعل من الصعب استغناء اسرائيل عن دور مصر بشكل كبير ليس فقط بسبب حدود مصر على فلسطين ولكن لان مصر لديها خبره في التفاوض.

وشدد الباز على ان مصر المفاوض العربي الوحيد الذي يستطيع التعامل مع المفاوض الاسرائيلي هو المفاوض المصري في العالم ويستطيع الحصول على نتائج ملموسه مؤكدا على اننا امام حاله جنون تنتاب حكومه الاحتلال الاسرائيلي، مصر كانت داعمة للقضية الفلسطينية على طول الخط مع التزامها بدور الوسيط المحايد، والإعلام الإسرائيلي خسر الكثير من الصورة التي حاول تصديرها للعالم خلال الحرب.

الدكتور محمد الباز: احتجاجات الغرب هي على وحشية القتل وليس على القتل نفسه

واشار الدكتور محمد الباز، الى ان الداخل الاسرائيلي او حتى الاحتجاجات التي تحدث في الجامعات الخارجيه هي احتجاجات على وحشيه القتل الذي تستخدمه اسرائيل وليس على الحرب او القتل نفسه وليس على اقتناع بحقوق الشعب الفلسطيني بان يكون لهم دوله او حياه ولم يفزعهم سوى التوحش في القتل.

الباز: مصر تقود هذه الحرب بالإشتراك مع الغرب كله

وأردف الدكتور محمد الباز، أن مصر عندما تتعامل لا تتعامل مع اسرائيل بمفردها ولكن تتعامل على أن إسرائيل تشن هذه الحرب بالاتفاق مع امريكا والغرب  كله، مؤكدا على ان الاعلام الغربي يلعب مع مصر لعبه مكشوفه للغايه من خلال تصريحات وقف الحرب وفي نفس الوقت لدي خط مفتوح بالسلاح والاموال والدعم المالي طوال الوقت، مستدركا ان مساله اقدام الاحتلال على خسران مصر كوسيط هي مسألة صعبه على الجانب الإسرائيلي,

تابع موقع تحيا مصر علي