عاجل
الأحد 02 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محامي أسرة فريد الأطرش: غناء نانسي عجرم لأغنية أنا وأنت ولا حد تالتنا غير قانوني

محامي أسرة فريد الأطرش
محامي أسرة فريد الأطرش

كشف الدكتور حسام لطفي أستاذ الملكية الفكرية والمستشار القانوني لجمعية المؤلفين والملحنين، عن تفاصيل خلاف أسرة الفنان الراحل فريد الأطرش مع المطربة نانسي عجرم، موضحا أن موقفها غير قانوني نهائياً.

محامي أسرة فريد الأطرش يكشف تفاصيل خلافهم مع نانسي عجرم 

وتابع حسام لطفي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية نهال طايل في برنامج "تفاصيل"، المذاع على قناة "صدى البلد 2"، ورصدها موقع تحيا مصر : "فيصل فؤاد الأطرش وريث الراحل فريد الأطرش كلمني وقالي أنه تفاجأ من إنتشار إعلان لمنتج تجاري واللي قامت بغنائه نانسي عجرم، ويجب أن يتم موافقة المؤلف والملحن حتى لو كان في تعديل ببعض الكلمات، لأن المؤلف والملحن بينضموا لجمعية " ساسيرو" في مصر، وبعدها تعطي موافقة وكان عضو الجمعية وقت إنشاؤها المؤلف مرسي جميل عزيز والملحن الكبير فريد الأطرش".

نانسي عجرم 

وأشار حسام، محامي أسرة فريد الأطرش إلى أنه تفاجأ بسبب عدم الرجوع له من قبل نانسي عجرم أو منتج الإعلان لكي يأخذان منه أذن على الحصول بالغناء، وتفاجأ أكثر من حديث فيصل لأنه لم يتحدث معه أحد في ذلك الشأن  كونه هو الوريث الوحيد لـ فريد الأطرش.

محامي أسرة فريد الأطرش: اللي حصل من نانسي عجرم مخالفة قانونية واعتداء على حق المؤلف والملحن

وأضاف حسام لطفي، أن ما حدث مخالفة قانونية وإعتداء على حق المؤلف والملحن وبعدها تفاجأ من أقاويل البعض بأن الشركة المنتجة أعطت أذن بذلك ولكنها ليس لها الحق في إعادة النشر ولكن حقها في حالة فقط  هو التصرف في التسجيل الصوتي فقط، ولكن نانسي عجرم قامت بتسجيل جديد ولحن جديد وذلك ما يسمى بإعادة نشر وفيصل فريد الأطرش لم يسبق له يعطي أذن بذلك أو ينازل بهذا الحق في حياته أو بعد وفاته أو وفاة فريد الأطرش.

فريد الأطرش 

مقاضاة نانسي عجرم بسبب أغنية لفريد الأطرش 

من ناحية أخرى، كان قد أعلن المحامي الخاص بأسرة فريد الاطرش عن مقاضاة الفنانة نانسي عجرم وذلك بعد غناءها أغنية أنا وأنت ولا حد تالتنا، حيث أشار المحامي في بيان أصدره أن نانسي عجرم قامت بذلك دون حصولها على موافقة جمعية الملحنين والمؤلفين المصرية ساسيرو أو الشركة المدنية للمؤلفين والملحنين وناشري الموسيقى ساسم وذلك بصفتهم من يملكون الحقوق المالية في الأداء العلني والطبع الميكانيكي وإعادة النشر.

وتابع البيان: كلف مكتبنا بتمثيل الوريث الوحيد في دفع التعدي من حقوق الفنان فريد الأطرش والتعاون مع - ساسيرو وساسم لتحقيق استغلال أوسع لمصنفاته بما لا يمس الحقوق الأدبية عليها حيث هي بطبيعتها لا تقبل التنازل عنها إلا في كل حالة على حدة بموجب عقد.

تابع موقع تحيا مصر علي