عاجل
الأحد 02 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مخالف للدستور.. نقيب الصحفيين: قرار وزارة الأوقاف تعدي على حرية الصحافة

نقيب الصحفيين
نقيب الصحفيين

علق خالد البلشي نقيب الصحفيين المصريين على قرار وزارة الأوقاف بمنع الصحفيين من تصوير الجنازات، مؤكدا على أنه مقيد لحريات الصحافة ومخالف للدستور.


نقيب الصحفيين: إذا تم تقييد حرية الصحافة سنخسر أحد أهم الأسلحة

اكد  نقيب الصحفيين، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر ، لبرنامج حضرة المواطن من تقديم الإعلامي سيد علي المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، اننا حريصين كل الحرص على اهمية الحياة الشخصية بالنسبة للمواطنين وكل الحرص على عدم التجاوز من خلال وضع ضوابط لعدم تجاوز  الصحفيين للقواعد اثناء اداء عملهم مؤكدا على اننا كبشر نخطئ ونصيب.


واستدرك نقيب الصحفيين، اننا في الاخر نوع من ان القواعد العامه لهذا المجتمع منظمه من خلال الدستور ومن خلال القانون والذي حتى وان تم ابداء احتجاجات عليه او مطالبه بتغييره فاننا نعمل تحت بنوده وقواعده الى ان يتم تغييره ولكن اي زيادات او اي تدخل في هذا العمل هو مرفوض قائلا لو كل واحد قرر ان يحمي مساحته الخاصه وترك المساحات الاشخاص الاخرين ستنتهي الحركه لهذا المجتمع وستنتهي مهنة الصحافة وستفقد حريتها او سيتم فرض المزيد من القيود عليها وسوف نخسر أحد الأسلحة المهمة.

نقيب الصحفيين: تعدي على حرية الصحافة


ورأى نقيب الصحفيين، ان القرار الذي صدر صادر مساحات جديدة من مساحات حركة الصحافة واعتداء على قدرة الصحفيين على العمل، مستدركا اننا نتقبل كل المساحات ومستعدين لوضع الاكواد الضابطه لعملنا.
ودعا نقيب الصحفيين، وزارة الأوقاف بضرورة مراجعة قرار منع تصوير الجنازات قائلا لو عنده ملاحظات يتم وضع ضوابط من خلال الجهة الضابطة ومحاسبة من يخترق هذه الضوابط من خلال نقابه الصحفيين.

نقيب الصحفيين يطالب وزارة الأوقاف بمراجعة قرارها


واشار نقيب الصحفيين، الى انهم يضعون تصريح فوق التصريح حيث انهم لديهم تصريح ممن حصلوا على المهني وخضى تجارب اختبار وتجارب تحت التمرين مقيد بتصريحات عمل وفي الوقت الذي يتم فيها مطالبه الغاء هذه القيود مدد قيد جديد يضاف عليهم وقيد جديد يوضع على نقابة الصحفيين، بالرغم من ان نقابه الصحفيين تحركت منذ اللحظه الأولى ودعت كل الاطراف واستمعت لهم ووضع الضوابط لتغطيه هذه الجلسات من اجل ان تكون صحافه قائده لهذا المجال.

وشدد نقيب الصحفيين، على اننا نريد ان يعمل الجميع بحرية ونحمل حياة شخصية للمواطنين وألا يتم الاعتداء على مساحات الآخرين ولا يعتدي احد على مساحة حركة الصحفيين، و نريد تحرير الصحافة من فرض قيود جديدة عليه.

تابع موقع تحيا مصر علي