عاجل
الأحد 02 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحذير من لجنة الحج والعمرة للحجاج بسبب السماسرة والمندوبين.. تفاصيل

الحج
الحج

أوضح إسلام أبو الفتوح عضو لجنة الحج والعمرة باتحاد الغرف السياحية ، أن الحج له 3 قنوات شرعية عن طريق وزارة التضامن و حج القرعة بوزارة الداخلية ووزارة السياحة بمختلف مستوياتها.

لجنة الحج والعمرة: 3 قنوات شرعية للحج

وأضاف عضو لجنة الحج والعمرة باتحاد الغرف السياحية، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي خيري رمضان نقلها موقع تحيا مصر بأن حالات النصب تحدث من خلال التعامل مع السماسرة او المندوبين الغير معروفين .

وتابع:" السماسرة تقوم بإغراء الحجاج بالأسعار ولكنها تكون تأشيرات سياحية وبها نوع من أنواع التهريب، معقبا :" التعامل مع النصابين في السفر للحج يمكن ان يمنع في اداء الفريضة ، ويمكن التواصل مع وزارة السياحة للتأكد من أن الشركة التي يحجز معاها مضمونة". 

وفي السياق حذر الدكتور مجدي صادق ،عضو غرفة شركات السياحة، من ما أسماهم سماسرة الحج لاستغلالهم تأشيرة الزيارة للمملكة العربية السعودية.

وقال مجدي صادق ،عضو غرفة شركات السياحة، خلال تصريح خاص لموقع تحيا مصر أن ما يسمى بسماسرة الحج يوهمون المواطنين بإمكانية أداء فريضة الحج شاملة الإقامة والتنقل بمبلغ 100 الف جنية فقط.

القبض على سماسرة الحج في السعودية

وأوضح  الدكتور مجدي صادق ،عضو غرفة شركات السياحة، أن البعض لجأ لعروض “سماسرة الحج” وفوجؤوا بعدها بالقبض على السماسرة داخل أراضي المملكة العربية السعودية .

وأكد  الدكتور مجدي صادق ،عضو غرفة شركات السياحة، فى تصريحات رصدها موقع تحيا مصر أن أمن الحرم المكي والنبوي يقوم بمراجعة تأشيرات الحجاج بشكل عشوائي لتبين حصولهم على تأشيرات خاصة بالحج وليست تأشيرات زيارة .

 الإبلاغ عن أي شركة يتبين عم وجود تصريح لها

وشدد  الدكتور مجدي صادق ،عضو غرفة شركات السياحة،  على كون ما يسمى بسماسرة الحج يوهمون المواطنين على كونهم يتبعوا شركات سياحية ولكنم يعملون بشكل غير قانوني من الأساس ولا يتبعوا أيا من شركات السياحة المصرح لها.

وأشار  الدكتور مجدي صادق ،عضو غرفة شركات السياحة،  إلى أن المواطنين بإماكنهم التأكد من وجود شركة السياحة التي يروج لها السماسرة من عدمه عن طريق الرقم المختصر لوزارة السياحة المصرية،مطالبا بالإبلاغ عن أي شركة يتبين عم وجود تصريح لها لدى وزارة السياحة .

تابع موقع تحيا مصر علي