عاجل
الإثنين 03 يونيو 2024 الموافق 26 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طلب إحاطة لرئيس الوزراء.. النائب تامر عبدالقادر يحذر من تكرار أزمة نقل الطلاب بين المدارس

النائب تامر عبدالقادر
النائب تامر عبدالقادر

حذر النائب تامر عبدالقادر، عضو مجلس النواب، من تكرار أزمة التنقلات الخاصة بطلاب المدارس التي حدثت العام الماضي، والتي ظهرت نتيجة تعليمات شفهية من الوزارة، إلى المديريات، والإدارات التعليمية، بحظر النقل بين المدارس والإدارات والمديريات التعليمية إلا بتأشيرة من الوزير نصها «فوق الكثافة»، مؤكدا أن هذه التعليمات التي تخالف قانون التعليم والكتب الدورية، نتجت عنها أزمات متفاقمة بين الأسر المصرية، وإدارات المدارس المختلفة، وأدت إلى حالة من عدم الاستقرار بين الأسر.

طلب إحاطة بشأن المطالبة بوجود ضمانات تمنع تكرار أزمة تنقلات الطلاب التي حدثت العام الماضي

جاء ذلك خلال طلب الإحاطة الذي تقدم به النائب تامر عبدالقادر، عضو مجلس النواب، للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، بشأن المطالبة بوجود ضمانات تمنع تكرار أزمة تنقلات الطلاب التي حدثت العام الماضي.

 ولفت عضو مجلس النواب، في طلبه الذي رصده تحيا مصر،  إلى أن هذه التعليمات أدت إلى تفاقم الأزمة بين المدارس، والأسر المصرية التي عجزت عن تحقيق الاستقرار نتيجة وفاة رب الأسرة، أو المرض وغيرها من الأزمات التي حالت بين بعض الأرامل، وغيرهم للتواصل مع نواب الشعب لمساعدتهم في الحصول على تأشيرة الوزير المطلوبة. 

وكشف النائب تامر عبدالقادر، أن هذه التعليمات كانت سببا في إرهاق الكثير من الأسر التي عجزت عن تحقيق الاستقرار المنشود والمتوفر في قوانين التعليم والكتب الدورية والتي تم إلغاؤها عبر تعليمات شفهية من أحد قيادات الوزارة خلال العام الدراسي الماضي. 

 النائب تامر عبدالقادر يحذر من تكرار أزمة نقل الطلاب بين المدارس 

وشدد عبدالقادر، على خطورة تكرار هذه الأزمة، وعدم التزام قيادات التربية والتعليم بالقوانين، والكتب الدورية، واستمرار التعليمات الشفهية العشوائية، التي حدثت العام الماضي. جدير بالذكر أن طلب الإحاطة الذي تقدم به النائب تامر عبدالقادر، عضو مجلس النواب، أحاله رئيس مجلس النواب، إلى لجنة التعليم، لمناقشته منعا لتكرار الأزمة.

وفي وقت سابق، اقترح النائب تامر عبدالقادر، تصوير الجنازات والعزاءات بدعوات رسمية من خلال نقابتى الصحفيين والمهن التمثيلية ووزارة الداخلية، جاء ذلك إثر المشادة التي وقعت الجمعة الماضية بين الفنان أحمد السعدني وبعض المصورين أثناء تشييع جنازة والده من مسجد الشرطة بالشيخ زايد.

تابع موقع تحيا مصر علي