عاجل
الإثنين 03 يونيو 2024 الموافق 26 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

واقعة شماريخ نهائي الكونفدرالية.. 6 لاعبين من نادي الزمالك مهددين بالحبس والغرامة

لاعبي نادي الزمالك
لاعبي نادي الزمالك في نهائي الكونفدرالية

يواجه لاعبي نادي الزمالك بعض العقوبات التي قد تصل إلى الحبس بعدما حدث في مباراة الفريق أمام فريق نهضة بركان في نهائي بطولة الكونفدرالية الأفريقية، حيث قام لاعبي نادي الزمالك بالاحتفال بطريق مخالفة لتعليمات هيئة ستاد القاهرة الدولي بالتنسيق مع الكاف، بمنع استخدام الشماريخ والمواد المسببة للحرائق.

اتخاذ الإجراءات القانونية حيال لاعبي الشماريخ بنادي الزمالك

أفادت وزارة الداخلية في بيان لها بأن الأجهزة الأمنية قامت باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه 6 من لاعبي نادي الزمالك لقيامهم بإلقاء الشماريخ على مدرجات الجماهير وأرضية ملعب ستاد القاهرة الدولي بعد نهاية مباراة نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية، ويستعرض موقع تحيا مصر التفاصيل وعقوبات استخدام الشماريخ.

لاعبي نادي الزمالك

6 لاعبين من الزمالك يحتفلون بالشماريخ داخل ستاد القاهرة الدولي

أظهرت صور متداولة لاعبي نادي الزمالك أثناء قيامهم والاحتفال مع الجماهير بعد إنتهاء المباراة وفوز الزمالك، حيث ظهر بالصور مصطفى شلبي وزيزو ودونجا وسيد نيمار محتفلين بالفوز ببطولة الكونفدرالية وقاموا بإشعال الشماريخ بالمخالفة لتعليمات هيئة ستاد القاهرة والكاف، المحددة بمنع اللافتات المسيئة والشماريخ والألعاب النارية المواد المسببة للحرائق، وهو ما يعرض صاحبها للمساءلة القانونية.

لاعبي نادي الزمالك

عقوبة الإحتفال بالشماريخ داخل ستاد القاهرة الدولي

وتضمن قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017 بالمادة 86 أنه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة وغرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه ولا تزيد عن 20 ألف جنيه أو بإحدى العقوبتين كل من دخال أو حاول الدخول إلى مكان النشاط الرياضي أو أي هيئة أو منشأة رياضية حائزا أو محرزا ألعابا ناريا أو مادة حارقة أو قابلة للاشتعال سائلة أو صلبة أو أي أداة يكون من شأن استخدامها إيذاء الغير.

لاعبي نادي الزمالك

عقوبة استخدام الشماريخ والمواد الحارقة في قانون الرياضة 

كما تنص المادة 87 بأن يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تزيد عن 30 ألف جنيه أو بإحدى العقوبتين كل من استخدم ألعابا نارية أو مادة حارقة أو قابلة للاشتعال سائلة أو صلبة، وترتب عليها إصابة أحد الأشخاص فإذا ترتب على تلك الإصابة عاهة مستديمة أو أفضت إلى موت يعاقب عليها وفقا لأحكام قانون العقوبات.

لاعبي نادي الزمالك

وظهر لاعبو نادي الزمالك الستة في صور متداولة على منصات التواصل الإجتماعي بعد انتهاء مباراة الفريق مع نادي نهضة بركان أثناء قيامهم بالاحتفال باستخدام شماريخ مع الجماهير وأعلنت وزارة الداخلية عن اتخاذ الإجراءات القانونية حيال اللاعبين. 

تابع موقع تحيا مصر علي